19:08 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية اليوم الأحد 20 أيلول/سبتمبر إن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو زار موقع بارشين النووي المثير للجدل الذي تشتبه قوى غربية بأن إيران أجرت فيه تجارب على انفجارات تقليدية.

    القاهرة، سبوتنيك. وأكد المتحدث باسم الوكالة الإيرانية بهروز كمال وند أن "أمانو قام بزيارة رسمية لموقع بارشين. لقد زار بعض المشاغل التي انتشرت معلومات خاطئة في شأنها"، وذلك حسبما جاء في الموقع الرسمي للوكالة الإيرانية على الإنترنت.
    وتفقد أمانو الموقع النووي الإيراني أثناء زيارة يقوم بها إلى التقى خلالها الرئيس الإيراني حسن روحاني وبحث معه خطة عمل مشتركة بين طهران والوكالة حول تطبيق البروتوكول الإضافي وفق الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الست الكبرى في تموز/يوليو الماضي.

    وينص الاتفاق على رفع تدريجي للعقوبات الموقعة على إيران مقابل قبولها بالتفتيش المفاجئ لمنشآتها النووية والعسكرية، وبفرض قيود كبيرة على برنامجها النووي وقدراتها الصاروخية.

    وبحسب وكالة "تسنيم" الايرانية، فقد أكد روحاني خلال هذا اللقاء أن "إيران تنفذ الاتفاق النووي والبروتوكول الإضافي بصورة طوعية، وتأمل أن يشرف أمانو على تنفيذ الاتفاق بشكل منصف".

    انظر أيضا:

    إيران تقدم عقودا نفطية جديدة لجذب الاستثمار الأجنبي
    إيران تمتلك صواريخ بالستية فريدة من نوعها
    إيران تؤكد على دعم سوريا بالعتاد العسكري والتقني
    الكلمات الدلالية:
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook