06:52 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس

    "تسيبراس" يفوز في الانتخابات اليونانية المبكرة

    © Sputnik . Andreas Solaro
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أثينا- سبوتنيك. أعلن رئيس حزب "سيريزا" اليوناني، أليكسيس تسيبراس، يوم الأحد، عن استعداده لتشكيل تحالف حكومي مع "اليونانيين المستقلين"، كما توجه بالشكر للشعب اليوناني، على منحه مجدداً، "صلاحيات قوية" لمدة أربع سنوات.

    وقال تسيبراس، في كلمة له أمام القوى اليسارية، في أثينا: " أشكر الشعب اليوناني لما أعطانا من سلطات قوية واضحة لوضع حد لنظام الفساد، الذي استمر لوقتاً طويلاً في البلاد، وأعطى تفويضاً للسنوات الأربع المقبلة، واعتباراً من يوم الغد، سنبدأ العمل على تصحيح أخطاء الماضي، أريد أن أشكر "اليونانيين المستقلين".

    وأضاف تيبراس، من خلف المنبر الذي كان يقف ورائه بصحبة زعيم حزب "اليونانيين المستقلين"، بانوس كامينوس: "أمامنا صعوبات، لكن توجد أرض صلبة تحت أقدامنا، ولدينا طموحات كبيرة لا حدود لها".

    وعن رؤيته للتعامل مع الأزمة المالية التي تعيشها البلاد، قال تسيبراس: "الخروج من الأزمة غير ممكن عبر السحر، لكنه ممكن عبر العمل المخلص الشاق".

    وأردف المنتصر في الانتخابات اليونانية: "هذا الكفاح سيستمر خلال أربع سنوات، لأننا حصلنا على تفويض لأربع سنوات".

    هذا وجرت في اليونان، أمس الأحد، انتخابات برلمانية مبكرة، والتي جاءت نتائجها، حسب 37.01 بالمئة من البروتوكولات، بأن حصل حزب تسيبراس، "سيريزا"، على 35.45 % من الأصوات، ما يمنحه 145 مقعداً في البرلمان المكون من300 مقعد، كما حصل حزب "الديموقراطية الجديدة"، على نسبة 28.09 % و75 مقعداً. وبائتلافه مع حزب "اليونانيين المستقلين" الذي حصل على 10 مقاعد برلمانية، سيتمكن التحالف من الحصول على 155 مقعداً، علماً بأن 151 مقعداً، يكفي لتشكيل الحكومة.

     

     

    انظر أيضا:

    انتخابات برلمانية مبكرة تقرر مسألة إنقاذ اليونان
    الكلمات الدلالية:
    إنتخابات, اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik