23:05 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو

    بوروشينكو يعرب عن استعداد كييف لمناقشة الانتخابات في دونباس

    © Sputnik. Mykola Lazarenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    صرح الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أن كييف مستعدة لمناقشة مسألة الانتخابات في مناطق معينة من دونباس، شرط أن تجري وفق القوانين الأوكراني وتلبي متطلبات مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لجمعية الأمن والتعاون.

    وقال بوروشينكو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو اليوم الاثنين 21 أيلول/سبتمبر: "رؤيتنا لهذا الوضع بسيطة جدا: يجب على الانتخابات أن تجري وفقا للتشريع الأوكراني. وقد سلمناهم نص قانون الانتخابات. والبند الرئيسي يكمن في أن جزءا كبيرا من سكان دونباس، هم أشخاص أعيد توطينهم لا يملكون الحق في التعبير عن رأيهم. لذلك فنحن مستعدون للنقاش، ولكن يجب الامتثال لتلك البنود".

    وأشار بوروشينكو إلى أن كييف تقيم تعيين جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين للانتخابات بأنها قرارات غير مسؤولة وتشكل تهديدا خطيرا لعملية تنفيذ اتفاقيات مينسك. وشدد على ضرورة الإعداد للانتخابات بشكل جيد وتوافقها مع القانون الأوكراني.

    ومن الجدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية كانت قد حددت انتخابات السلطات المحلية يوم 25 تشرين الأول/ اكتوبر، بينما حددت جمهورية لوغانسك الشعبية موعد إجراء الانتخابات المحلية يوم 1 تشرين الثاني/ نوفمبر، أما جمهورية دونيتسك الشعبية — 18 تشرين الأول/ اكتوبر.

    وأعلنت سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين مرارا عن إجراء الانتخابات المحلية، بعض النظر عن رغبة كييف. وأوضحتا أن كييف اعتمدت قانونا حول "الانتخابات المحلية" من جانب واحد دون التنسيق مع لوغانسك ودونيتسك، الأمر الذي يتعارض مع اتفاقيات مينسك.

    انظر أيضا:

    بوتين يرد على مسألة انضمام دونباس لروسيا
    بوروشينكو: الوضع هادئ هنا في دونباس، بدأت اتفاقات مينسك السلمية تعمل
    أكثر من 6.4 ألف مدني قتلوا في دونباس خلال فترة النزاع
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات, بيوتر بوروشينكو, دونباس, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik