21:05 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن مدير قسم شؤون التحديات والتهديدات في الخارجية الروسية، إيليا روغاتشوف، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعرقل تمرير اقتراح روسي بإدراج تنظيم "الدولة الإسلامية" في قائمة عقوبات مجلس الأمن ككيان مستقل.

    موسكو، سبوتنيك.

    وقال روغاتشوف في حوار مع "نوفوستي": ليس سراً أن "الدولة الإسلامية" عبارة عن هيكل مستقل، وهي منافسة لـ "القاعدة" إلى حد ما. ومع ذلك في قائمة العقوبات الإرهابية لمجلس الأمن يدرج التنظيم كأحد مسميات "القاعدة في العراق". لقد اقترحنا إدراجه إلى قائمة عقوبات الأمم المتحدة ككيان مستقل. لكن اقتراحنا يُعرقل من قبل الأعضاء الغربيين في مجلس الأمن وقبل كل شيء من قبل الولايات المتحدة تحت أعذار مختلفة".

    وأضاف روغاتشيف: "إنهم يعتقدون أن تنظيم "الدولة الإسلامية" هي القاعدة في العراق، وقاموا بالتغيير فقط، للإيحاء بأن القاعدة "غير موجودة" في العراق، ولا أكثر من ذلك، لكن موسكو لديها معلوماتٌ أخرى بهذا الصدد".

    وتابع المسؤول الروسي قائلاً: "نعتقد أن الأمريكيين يقولون ذلك فقط بسبب الظروف الراهنة، نتيجة رغبتهم في إظهار أن هذه المجموعة "الدولة الإسلامية"، ونجاحها الحالي الذي حققته، لم ينبع في الحقيقة، من دعم الغربيين، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، ونتيجة رعايتها غير المدروسة لمعارضة حكومة بشار الأسد، بما في ذلك من خلال الموارد الكبيرة، التي وقعت في أيدي المتطرفين، هذا موقفٌ سياسيٌّ بحتٌ، لا علاقة له بتدابير محاربة الإرهاب".

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع العراقية تكشف لـ"سبوتنيك" خطوط التقدم على "داعش" في غرب البلاد
    الخارجية الروسية: عمليات التحالف ضد "داعش" غير فعالة واستعراضية
    "داعش" يعلن انتحاره على أبواب الحسكة بعشرات المفخخات الثقيلة
    الكلمات الدلالية:
    داعش, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik