11:16 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف يجتمع مع مادورو في نيويورك صباح يوم السبت بالتوقيت المحلي

    © Sputnik. Grigoriy Sisoev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 58 0 0

    أعلن مصدر في الوفد الروسي اليوم السبت 26 أيلول/سبتمبر، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيجتمع مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

    نيويورك، سبوتنيك. وقال المصدر: أن "اجتماع لافروف ومادورا سيتم صباح يوم السبت، (بالتوقيت المحلي)".

    وذكر المصدر أن "المفاوضات كانت من المفروض أن تعقد خلال الزيارة التي سيقوم بها الوزير الروسي إلى فنزويلا، ولكن تم نقلها إلى نيويورك بمبادرة من الجانب الفنزويلي".

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان يوم الجمعة أن "مباحثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية مادورو ووزير الخارجية رودريغيز، التي كان من المقرر إجراؤها يوم 26 أيلول/سبتمبر الجاري، في العاصمة الفنزويلية كراكاس، ستجري في نيويورك باتفاقٍ متبادلٍ، حيث ستتوجه القيادة الفنزويلية إلى هناك".

    والجدير بالذكر أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أعلن يوم 20 سبتمبر/أيلول أنه سيبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مختلف القضايا التي تهمُّ البلدين، مؤكداً عزم بلاده على شراءِ ما لا يقل عن 12 مقاتلة روسية من نوع "سوخوي"، ومؤكداً بأنه سيتحدث إلى الرئيس بوتين، حول تصدير هذه الطائرات إلى فنزويلا، وذلك بعد أن تحطمت طائرةٌ تابعة للقوات الجوية الفنزويلية، من طراز "سو-30" روسية الصنع، منتصف الشهر الحالي على الحدود مع كولومبيا، ولقي طياراها حتفهما.

    ويشار إلى أن مقر هيئة الأمم المتحدة، كان قد شهد يوم الثلاثاء 15 أيلول/سبتمبر الجاري، افتتاح الدورة السبعين للجمعية العمومية لهيئة الأمم المتحدة. وسيتم النظر خلال جلسات الجمعية العمومية، في أكثر من 170 قضية مختلفة، حيث سيتم البحث والتدقيق في مختلف القضايا، بين أعضاء الجمعية العمومية، أهمها طرق وسبل محاربة الإرهاب الدولي ومعالجة أزمة تدفق اللاجئين الحالية إلى دول أوروبا.

    انظر أيضا:

    لافروف يصل إلى نيويورك للمشاركة في الدورة اليوبيلية للجمعة العامة للأمم المتحدة
    وزارة الخارجية الروسية: نقل محادثات لافروف مع القيادة الفنزولية إلى نيويورك
    الخارجية الروسية: لافروف يزور فنزويلا يوم 26 سبتمبر الحالي
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, نيكولاس مادورو, سيرغي لافروف, فنزويلا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik