01:04 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فيديريكا موغيريني

    الاتحاد الأوروبي مستعد للبدء في تنفيذ الاتفاق بشأن برنامج طهران النووي

    © Sputnik. Artem Jetinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10310

    أعلنت الممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد الأوروبي، مثله في ذلك كمثل أعضاء "السداسية الدولية"، مستعد لتنفيذ التزاماته برفع العقوبات عن إيران.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك.

    وقالت موغيريني، عقب اجتماع وزاري للسداسية الدولية [الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا] وإيران، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "نحن جاهزون بشكل تام، لتنفيذ الجزء الذي يخصنا، في كل بنود الاتفاق، ونحن نعلم أن هذا الاتفاق يتطلب التنفيذ من قبل جميع الأطراف".

    وفي ردها على سؤال حول ما إذا كان المجتمعون قد تطرقوا للمسألة السورية، أجابت موغيريني: "نعم بالتأكيد، لقد أجرينا نقاشاً حول سوريا".

    كما أكدت الدبلوماسية، أن "السداسية" وأيران ناقشوا إمكانية استخدام صيغة (السداسية) لمعالجة الأزمات الإقليمية.

    وقالت مورغيني: أنه "هناك صيغ مختلفة اليوم… ونحن ناقشنا إمكانية استخدام صيغة "السداسية" لتنسيق العمل بشأن بعض القضايا الإقليمية، في حل الأزمات الإقليمية".

    وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة المفاوضات الصعبة بين مجموعة الوسطاء الدوليين "5+1" وإيران، قد تُوِّجت في ليلة 14 تموز/يوليو، باعتماد خطة عمل شاملة مشتركة، من شأن تنفيذها، أن ترفع تماماً عن إيران كافة العقوبات الاقتصادية والمالية السابقة، المفروضة ضدها من قبل هيئة الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن الدولي، ومن قبل الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.

     

    انظر أيضا:

    بينى غانتس : إسرائيل ستعرف كيفية التعامل مع إيران حال خرق الاتفاق النووى
    إيران تدعو معارضي الاتفاق النووي إلى احترام رؤية المجتمع الدولي
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي, الإتحاد الاوروبي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik