22:28 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الوضع في سوريا

    العسكريون الأمريكيون والروس يتبادلون المقترحات من أجل تجنب التصعيد في سوريا

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    البنتاغون: العسكريون الروس والأمريكيون، تبادلوا الآراء حول سبل الحيلولة دون تصعيد النزاع في سوريا خلال مؤتمر عبر الفيديو.

    واشنطن — سبوتنيك 

    أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بيتر كوك، اليوم الخميس، أن العسكريين الروس والأمريكيين، تبادلوا الآراء حول سبل الحيلولة دون تصعيد النزاع في سوريا خلال مؤتمر عبر الفيديو. وقال كوك: " المؤتمر عبر الفيديو استمر لأكثر من ساعة، وكان إيجابياً ومهنياً، الولايات المتحدة الأمريكية، قدمت مقترحاتها حول تعزيز الأمن، وتجنب الأخطاء في الإجراءات وضمن العمليات، التي من الممكن أن تؤدي إلى تصعيد الوضع، كما قام الروس بعرض أفكارهم حول ذلك".

    وكان البيت الأبيض الأمريكي، قد أعلن بأن المشاورات بين وزارتي الدفاع الأمريكية والروسية، ستقتصر على سوريا، أما في المسائل الأخرى، فإن نهج واشنطن إزاء التعاون مع روسيا سيبقى على حاله.

    والجدير بالذكر، أن التحالف العسكري الدولي للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائه في سوريا، أكَّد اليوم أن عملية الحد من النشاط العسكري للتحالف خلال اليوم الأخير، لم تكن مرتبطة بتحركات الطائرات العسكرية الروسية في سماء البلاد.

    وتجدر الإشارة، إلى أن وزير الخارجية الروسي، أعلن أيضاً في وقتٍ سابقٍ من مساء اليوم الخميس، أن روسيا لا تنوي الانضمام إلى تحالفٍ بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ضدَّ تنظيم "الدولة الإسلامية" دون تفويض أممي.

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض يزعم أن روسيا توجه ضرباتها في سوريا إلى أماكن تكاد تخلو من "داعش"
    السلطة المدنية العلمانية في سوريا خط أحمر بالنسبة لروسيا
    البنتاغون لا يملك أدلة قاطعة بأن روسيا تستهدف مواقع "داعش" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    البنتاغون, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik