21:22 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    قال المسئول الإعلامي بوزارة الخارجية السعودية أسامة النقلي، أن المملكة لا ترفض الدور الروسي في سوريا، ولكن هناك تحالف دولي قائم بالفعل ضد "داعش".

    القاهرة، سبوتنيك. وأضاف النقلي، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "حديث وزير الخارجية السعودي كان واضحاً. إذا كانت هناك نية لمحاربة داعش فهناك تحالف قائم يحارب داعش، وعلى كل من يرغب في محاربته فلينضم للتحالف القائم بالفعل".

    وأردف قائلاً "هذا هو موقف المملكة".

    وحول مستقبل العلاقات بين السعودية وإيران بعد قطع كلا من البحرين واليمن العلاقات مع إيران، اكتفى النقلي بالقول "عندما يكون هناك موقف جديد في العلاقات مع إيران سوف نعلنه".

    كانت روسيا قد بدأت توجيه ضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا بناءً على طلب من الرئيس السوري بشار الأسد، فيما أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير رفضه أي وجود للأسد في أي تسويات مستقبلية للأزمة السورية، ولوّح في الجمعية العامة للأمم المتحدة بإمكانية رحيل الأسد بالوسائل العسكرية إذا رفض الرحيل.

    كما أدلى الجبير بتصريحات صحفية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة رفض فيها المبادرة الروسية بتأسيس تحالف دولي ضد تنظيم داعش.

    وكانت كلا من اليمن والبحرين قد أعلنتا قطع علاقاتهما الديبلوماسية مع إيران بسبب ما اعتبرته كلا منهما "تدخلاً من إيران في شؤونها الداخلية".

    انظر أيضا:

    طائرات تركية تشارك لأول مرة في غارات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا ضمن التحالف الدولي
    لماذا يغض التحالف الدولي النظر عن انتشار "داعش" في ليبيا؟
    التحالف الدولي: استعادة ثلثي الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا وتراجع "داعش"من عدة مدن عراقية
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook