00:27 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    طهران، 3 أكتوبر - سبوتنيك. أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الايراني محمد علي جعفري، اليوم السبت، عن استعداد بلاده لتوجيه "الرد السريع في سياق تحقيق مطالب المرشد الأعلى للثورة الايرانية على خامنئي لإجبار السعودية على تحمل المسؤولية تجاه حادثة مشعر منى".

    طهران،  سبوتنيك.  وقال جعفري، في تصريح صحفي، إننا "نستعد لاستعادة حقوق ضحايا كارثة منى وننتظر لتنفيذ الأوامر".

    وأضاف أن "قوات الحرس الثوري تستعد للدفاع عن عزة المسلمين وكرامتهم تجاه حكام آل سعود الجاهلين وستنتقم بشدة من السعودية لارتكابها هذه الجريمة الرهيبة".

    وتابع جعفري قائلاً إن "العالم الإسلامي قد ضاق ذرعاً من ممارسات آل سعود الجاهلية كالمجازر بحق الشعب اليمني وتشريد الشعب السوري العزيز وقمع الشعب البحريني والمجازر الطائفية في العراق وإثارة الفرقة القومية ودعم الإرهاب، وسيذوبون قريباً في غضب المسلمين".

    وكان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي توعّد، في كلمته خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الضباط في الجيش الإيراني في مدينة نوشهر شمال إيران الأربعاء الماضي، السلطات السعودية بـ "رد قاس وعنيف إذا ما تعرضت جثامين الحجاج الإيرانيين ضحايا حادثة مشعر منى إلى إساءة"، ورأى أن من أسماهم بـ "جهلة العصر"، حولوا عيد المسلمين إلى عزاء.

    وقد أعلنت منظمة الحج والزيارة في إيران، في بيان أصدرته الخميس الماضي، أن "عدد الضحايا الإيرانيين في حادثة التدافع في مشعر منى أثناء أداء فرضة الحج ارتفع إلى 464 شخصاً من بينهم 4 دبلوماسيين".

    وكانت آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة السعودية لضحايا حادث التدافع قبل أسبوع، هي 769 حالة وفاة و934 مصابا، في واحدة من أسوأ الحوادث التي شهدتها مواسم الحج.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصالح واشنطن حال ارتكابها "حماقة"
    الحرس الثوري الإيراني يرفض قرار مجلس الأمن بشأن الاتفاق النووي
    الحرس الثوري الإيراني: جاهزون لإغراق سفن الأعداء الحربية وأسر جنودهم
    الكلمات الدلالية:
    الحرس الثوري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook