10:39 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    العالم

    بالفيديو... خفر السواحل الإيطالي ينقذ أكثر من 1800 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أنقذت خفر السواحل الإيطالية أكثر من 1800 مهاجر، كانوا على متن 6 قوارب مطاطية، في عرض البحر قبالة السواحل الليبية.

    وقد أعلنت خفر السواحل الإيطالية لوسائل الإعلام، أن إحدى الفرق رصدت، يوم الاثنين، 6 قوارب جرفتها الأمواج قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط.

    ونقلت فرق الإنقاذ 1830 شخصاً إلى اليابسة في 6 عمليات مختلفة لإنقاذ ركاب 4 مراكب متهالكة وزورقين مطاطيين، حيث شاركت في أعمال الإغاثة ثلاثة زوارق إيطالية وسفينتان بريطانية وإيرلندية من ضمن أسطول مهمة الاتحاد الأوروبي للإنقاذ في المتوسط.

    يُذكر أن أكثر من نصف مليون مهاجر ولاجئ قد وصلوا إلى سواحل أوروبا منذ مطلع العام، بحسب المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة، وقُتل أو فُقد 2980 شخصاً أثناء محاولة عبور البحر إلى أوروبا.

    وتجدر الإشارة إلى أن أغلبية المهاجرين المنطلقين من ليبيا أفارقة، فيما تشكل تركيا المعبر الرئيسي للفارين من الحروب والبؤس في الشرق الأوسط وآسيا.

    ومن المقرر أن تمتلك السفن المشاركة في قوة الاتحاد الأوروبي للتصدي للهجرة، اعتباراً من اليوم الأربعاء، صلاحيات جديدة للتصدي لمهربي البشر الذين يعرضون حياة الآلاف من المهاجرين واللاجئين إلى الخطر، وسيكون لعناصر القوة الحق في مداهمة وتفتيش وحجز وتحويل مسار المراكب التي تُرصد في المياه الدولية ويشتبه في استخدامها للتهريب.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الاوروبي يبدأ بنقل اللاجئين من إيطاليا إلى السويد
    مفوضية اللاجئين تتوقع هروب 1.4 مليون لاجئ إلى أوروبا عبر المتوسط عامي 2015 - 2016
    الكلمات الدلالية:
    اللاجئين, الإتحاد الاوروبي, إيطاليا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik