16:28 23 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي باراك أوباما

    أوباما يعتذر لمنظمة "أطباء بلا حدود" عن قصف مستشفى للمنظمة في قندوز

    © Sputnik . Mikhail Klimentyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    اعتذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأربعاء 7 تشرين الأول/أكتوبر، من منظمة "أطباء بلا حدود" على قصف مستشفى تابع للمنظمة من قبل عسكريين أمريكيين، ما أدى لمقتل 20 شخصاً، بحسب أقوال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست.

    واشنطن، سبوتنيك.

    وقال إرنست للصحفيين، اليوم الأربعاء 7 تشرين الأول/أكتوبر "اليوم صباحا، اتصل الرئيس أوباما برئيسة منظمة "أطباء بلا حدود" الدكتورة جوانا ليو، للاعتذار والإعراب عن التعازي بمقتل عاملي ومرضى المستشفى نتيجة قصف بالخطأ من الجو للقوات الجوية الأمريكية في قندوز".

    ويذكر أن المقاتلات الأمريكية كانت قد قصفت، في صباح يوم السبت الماضي، مستشفى تابع لمنظمة "أطباء بلا حدود" في مدينة قندوز الأفغانية، ما أدى إلى دمار كبير في المستشفى، الذي كان يتواجد فيه وقت القصف حوالي 200 شخص و80 طبيبا. وأدى الهجوم إلى مقتل أكثر من 22 شخصا، بينهم ثلاثة أطفال وأطباء، وأصيب نحو 40 شخصا آخرون. ومن جانبه، اعترف الناطق باسم القوات المسلحة الأمريكية بأن القوات الجوية الأمريكية نفذت ضربات جوية في هذا الوقت "بالقرب من" المستشفى.
    وكان قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال جون كامبل قد اعترف، أمس، بأن القوات الأمريكية قصفت ليلة السبت الماضي المستشفى في قندوز "بالخطأ".

    انظر أيضا:

    "أطباء بلا حدود" تؤكد لـ"سبوتنيك" أن قصف المستشفى في أفغانستان متعمد
    غارة جوية تصيب مستشفى أطباء بلا حدود فى أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    غارات, باراك أوباما, أفغانستان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik