09:34 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أغلقت المجر حدودها مع كرواتيا أمام المهاجرين واللاجئين اليوم السبت، وقال مسؤولو زغرب إنهم سينقلون المهاجرين في المستقبل إلى سلوفينيا.

     وقال شهود عيان من معبر "بريمند" بعد وقت قصير من إغلاقه في منتصف الليل، إن قرار الإغلاق ينطبق فقط على المهاجرين، ومعظمهم من منطقة الشرق الأوسط، إلا أن حركة العبور للأشخاص الأخرين بالمعبر ظلت مستمرة دون عوائق.

    وبعد تدفق الآلاف من اللاجئين من صربيا، بعد أن سافروا من تركيا، عبر اليونان ومقدونيا، قال وزير الداخلية الكرواتي رانكو اوستويتش إن زغرب سوف ترسلهم إلى سلوفينيا باستخدام قطارات وحافلات.

    من جانبها، ردت سلوفينيا، التي توقعت موجة من اللاجئين، والتي اتخذت خطوات لتعزيز الإقامة، بتعليق حركة السكك الحديدية مع كرواتيا في تمام الساعة 0730 مساء (1730 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة.

    وكانت المجر قد أغلقت حدودها مع صربيا أمام اللاجئين يوم 15 سبتمبر، إلا أن اللاجئين تحولوا إلى كرواتيا سعياً للوصول بعدها إلى المجر في الشمال.

    ومر أكثر من 180 ألف شخص عبر كرواتيا خلال الشهر الماضي، وكلهم تقريبا تم نقلهم إلى المجر، فيما شق بضعة آلاف طريقهم إلى الحدود الغربية مع سلوفينيا.

    ووصل أكثر من 400 ألف شخص هذا العام إلى اليونان، ومعظمهم من الساعين إلى طلب اللجوء في ألمانيا وبلدان أوروبا الغربية الغنية الأخرى.

    ولم يطلب سوى عدد قليل الحصول على حق اللجوء في أحد بلدان العبور، التي يساورها القلق حالياً من إمكانية تقييد ألمانيا للهجرة مما سيتسبب في وجود حشود هائلة في الجنوب مع اقتراب فصل الشتاء، بحسب وكالة الانباء الألمانية "DPA ".

     

     

    انظر أيضا:

    قلق من سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه اللاجئين
    الاتحاد الاوروبي يبدأ بنقل اللاجئين من إيطاليا إلى السويد
    عشرات اللاجئين العراقيين في فنلندا يرغبون بالعودة لبلادهم
    الكلمات الدلالية:
    اللاجئين, المجر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook