02:04 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    استنكر قائد قوات الشرطة الإيرانية العميد حسين اشترى، أمس السبت، ممارسات أمريكا والكيان الإسرائيلي ووصفهما بأنهما من أسوأ الارهابيين في المنطقة.

     ونقلت وكالة أنباء "فارس"، عن "اشترى" قوله للصحفيين يوم السبت، على هامش حضوره مراسم إحياء ذكرى شهداء في طهران، إن أمريكا ناهبة العالم والكيان الإسرائيلي أسوأ الإرهابيين في المنطقة.

     فيما أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بحسب ما نقل عنه موقع التلفزيون الرسمي الإيراني، أن إيران ستعزز وجود مستشاريها العسكريين في سوريا لمساعدة دمشق في حربها ضد "الارهاب".

    وقال المسئول الإيراني "لدينا مستشارون عسكريون في العراق وسوريا بناء على طلب حكومتي هذين البلدين، سنعزز مساعدتنا لسوريا في مجال الاستشارة لمواجهة الإرهاب".

    كما نقلت وكالة "ايسنا" للأنباء عن عبد اللهيان قوله، إنه ليس هناك "مقاتلون لإيران" على الأرض. وكان مسئول أمريكي، أعلن يوم الجمعة، أن نحو 2000 إيراني أو مقاتلين مدعومين من إيران يشاركون في المعارك قرب حلب في شمال سوريا مع قوات النظام بالتنسيق مع القوات الروسية.

     وكانت إيران أعلنت تأييدها للعملية العسكرية الروسية في سوريا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد المجموعات المعارضة، كما تقدم إيران مساعدات مالية وعسكرية إلى القوات السورية.

    انظر أيضا:

    ايران تجري تجربة ناجحة لصاروخ باليستي موجه
    عبد اللهيان: ايران تريد اجراء مفاوضات مع دول الخليج العربية بشأن سوريا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحرب ضد الارهاب, داعش, العراق, سوريا, امريكا, اسرائيل, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook