11:23 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بوتين: الولايات المتحدة تخطئ كثيراً بإرسالها أسلحة مضادة للدبابات إلى المعارضة السورية

    © Sputnik. Alexey Nikolskiy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 105492

    أعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن إرسال منظومات الأسلحة المضادة للدبابات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية إلى المعارضة السورية "خطأ كبير".

     سوتشي- سبوتنيك.

    وقال بوتين الذي كان يتحدث ضمن الجلسة الختامية لفعاليات نادي "فالداي"، للنقاش والحوار السياسي الدولي، الذي تستضيفه مدينة "سوتشي" الروسية، "على حد علمنا، فإن الجيش الأمريكي يقوم بإرسال أسلحة معقدة، من تلك المضادة للدبابات والعربات المدرعة، وأنا أعتقد أن هذا الأمر، هو "خطأ كبير"، وأعتقد أن هذا السلاح، سيقع بالتأكيد في أيدي مسلحي المنظمات الإرهابية".

    وأعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن أمله بأن لا تقوم الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم أي منظومات للدفاع الجوي، من تلك المحمولة على الكتف، إلى المعارضة السورية.

    وأضاف بوتين قائلاً: "هل من الممكن نقل تلك المنظومات للدفاع الجوي، المحمولة على الكتف، لتستعمل ضدَّ الطائرات المقاتلة، آمل أن لا يتم ذلك، لأن القيادة الأمريكية، وعلى الرغم من أننا نتوافق معاً حول العديد من القضايا، فإن العقلاءعلى بينة من الحقيقة، بأن هذه الأسلحة يمكن لها أن تقع بسرعة في أيدي أولئك، من الذين يحاربهم الطيارون الأمريكيون".

    وكان رئيس مديرية العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ اليوم، أن بعض قادة الإرهابيين في سوريا، بدأوا يعرضون القيام بمفاوضاتٍ مع القوات الحكومية للجمهورية العربية السورية، والتي تقوم بهجوم واسعً ضدَّ المسلحين في مختلف مناطق البلاد.

    وقال أندريه كارتابولوف للصحفيين، اليوم الخميس، "إن بعض القادة الميدانيين، بدأوا يعرضون على وحدات القوات الحكومية السورية، مقترحات لمهادنتهم، والتفاوض معهم".

    والجدير بالذكر أن روسيا، بدأت يوم 30 أيلول/سبتمبر، بتوجيه ضرباتٍ جوية ضدَّ مواقع "الدولة الإسلامية" في سوريا، استجابةً لطلبٍ تقدمَّ به الرئيس السوري بشار الأسد، واستخدمت موسكو الطائرات الروسية الهجومية من طراز "سوخوي-25أم" و"سوخوي-24أم" و"سوخوي-34"، بعد توفير التغطية الجوية اللازمة لها من قبل مقاتلات روسية أخرى، من طراز "سوخوي — 30 أس أم"، وأسفرت الغارات التي شنتها موسكو ضدَّ معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف عن مصرع المئات من الإرهابيين المسلحين.

    وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقتٍ سابقٍ أن السفن الروسية، التابعة لأسطول بحر قزوين، قامت بإطلاق 26 صاروخاً مجنحاً ذات دقة عالية، دمرت بواسطتها العديد من مواقع "الدولة الإسلامية"، وأكدت موسكو قيام القوات الجوية الفضائية الروسية حتى الوقت الحاضر بمئات الطلعات الجوية وتمَّ قصف مراكز قيادة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي ومعسكرات تدريب المسلحين ومخازن الأسلحة التابعة للتنظيم، وتشهد العملية العسكرية في سوريا، استخدام وسائل الاستطلاع الفضائي الدقيقة، واستخدام طائرات بدون طيار على نطاق واسع.

    انظر أيضا:

    بوتين: ما يقلق روسيا ليس اقتراب "الديمقراطية" نحو حدودها بل اقتراب الناتو
    بوتين: تقسيم سورية هو الخيار الأسوأ ولن يجلب إلى المنطقة إلا صراعا مستمرا
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الارهاب, داعش, فلاديمير بوتين, سوريا, امريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik