18:53 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اف 22

    السجن 8 سنوات لأمريكي من أصل إيراني بعث تفاصيل مقاتلات أمريكية لطهران

    US Air Force / Master Sgt. Jeremy Lock
    العالم
    انسخ الرابط
    0 18102

    أعتذر رجل يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية، أمس الجمعة، عن تصدير معلومات حساسة تتعلق بمقاتلات أمريكية إلى إيران، بلده الأصلي، وقال إنه كان ببساطة يحاول التقدم لطلب وظيفة قبل أن تعاقبه قاضية بالسجن ثماني سنوات وشهرا واحدا.

    واُعتقل مظفر خزاعي، الذى كان يعمل مهندسا في شركة برات آند ويتنى الأمريكية للمعدات العسكرية، في يناير كانون الثاني 2014، بينما كان يحاول مغادرة البلاد حاملاً بين أمتعته مواد حساسة عن محركات لمقاتلة سلاح الجو الأمريكي (إف-35) والطائرة الحربية (إف-22)، وفقاً لوكالة "رويترز" للأنباء.

    وتبادل خزاعي مع إيرانيين رسائل بالبريد الإلكتروني احتوت على معلومات تتعلق بالبرامج، حسبما أفادت أوراق القضية. وقال إن رسائل البريد الإلكتروني كانت جزءا من طلب التقدم لوظيفة.

    وقال خزاعي البالغ من العمر 61 عاماً للمحكمة، "لم أقم أبدا ببيع شيء لأى شخص. لو كنت أعلم أن إعداد عرض تقديمي لجامعة إيرانية في محاولتي للحصول على وظيفة كان ينطوي على مخالفة للقانون لما أخذت هذه الوثائق أبدا".

    وقالت القاضية فانيسا برايانت، إنها غير مقتنعة بما يقول بشأن رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بعمله السابق الذى فصل منه في عام2013، وكان المدعون قد طالبوا بحكم بالسجن عشر سنوات على خزاعي.


    الكلمات الدلالية:
    تخابر, القوات الجوية الأمريكية, امريكا, ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik