Widgets Magazine
02:03 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    لاجئين

    الحدود الروسية ــ النرويجية تشهد عبور مئات اللاجئين القادمين من قرابة 20 دولة

    © Sputnik . Sergei Stroitelev
    العالم
    انسخ الرابط
    اللاجئون في أوروبا (35)
    0 85
    تابعنا عبر

    تشهد الحدود الروسية ـ النرويجية، عبر منطقة "ستورسكوغ – بوريسوغليبسك"، مرور العديد من اللاجئين يومياً، الذين قدموا من نحو 20 بلداً، بما في ذلك دول شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وحتى من الهند.

    مورمانسك — سبوتنيك

    قال أحد المطلعين على الوضع في تلك المنطقة، لوكالة "نوفوستي"، اليوم الخميس: "إن منطقة الحدود بين روسيا والنرويج، تشهد يومياً عبور مئات الأشخاص، إذ يدخل المنطقة الحدودية أكثر من هذا العدد، ووفقاً للسلطات المحلية النرويجية، فإن منطقة "بيتشينغا" الحدودية، تنتظر وصول ما بين 400 إلى 500 شخص.
    وأضاف المتحدث قائلاً: "ليس فقط السوريون، هم من يصلون إلى هنا، بل هناك لاجئون من نحو 20 دولة أخرى، من دول شمال أفريقيا، ومنطقة الشرق الأوسط، وحتى من الهند".
    وأشار المتحدث الروسي إلى أنه نتيجة للمعلومات الأولى، التي تحدثت عن عمليات "عبور منطقة الشمال" الآمنة والرخيصة نسبياً، خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، ازداد تدفق اللاجئين بوضوح.
    وأضاف قائلاً: "المعلومات التي توفرت، حينها، أفادت أن الناس يمرون بدون مشاكل إلى أوروبا، خاصة وأن عملية المرور آمنة — إذ لا حاجة للسفر عبر البحر".
    والجدير بالذكر أن السلطات المحلية النرويجية تقوم بالتعامل مع هذا الوضع المتعلق باللاجئين والمهاجرين، بعد أن اكتظت بهم دول أوروبا، فبعضهم يقيمون في الفنادق، ضمن قطاعات خاصة.
    وتجدر الإشارة إلى أن البيانات الصادرة عن وكالة "فرونتكس" الأوروبية لمراقبة الحدود، تؤكد وصول 800 ألف مهاجر ولاجئ إلى داخل أراضي الاتحاد الأوروبي منذ بداية العام الجاري 2015، وأعدادهم تتزايد بالآلاف يومياً، نتيجة توافد لاجئين جدد ممن يهربون من ويلات القصف والحروب والمعارك في بلادهم، لهذا أعلنت المفوضية الأوروبية أن أزمة الهجرة الحالية في العالم بشكلٍ عام، وفي القارة العجوز بشكل خاص، أصبحت الأكبر منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

    الموضوع:
    اللاجئون في أوروبا (35)

    انظر أيضا:

    النرويجي كارلسن يحتفظ بلقب بطل العالم في الشطرنج السريع والروسي نيبومنياشي وصيفه
    مقاتلو النرويج يندمون بسبب انضمامهم لداعش بعد فشل "أحلام الخلافة"
    النرويج تعلن استعدادها لزيادة صادرات الغاز
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, النرويج, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik