Widgets Magazine
15:03 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تركيا

    تركيا... احتجاجات وجرحى بانفجار غداة إعلان نتائج الانتخابات

    © AFP 2019 / STR / IHA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    فور الإعلان عن نتائج الانتخابات التركية المبكرة وقع انفجار جنوب شرق البلاد أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، كما شهدت مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية احتجاجات على هذه النتائج.

    وأفادت وكالة "أسوشيتد برس"، بأن انفجاراً قوياً هز، الأحد 1 نوفمبر/تشرين الأول، أحد المحال التجارية في بلدة نصبين التابعة لمحافظة ماردين جنوب شرق البلاد، مما تسبب في حالات اختناق لأكثر من 20 شخصاً تطلب نقلهم إلى المستشفى سريعاً.

    وقالت شبكة "رووداو" الإخبارية الكردية، إن الانفجار أسفر عن احتراق المحل بالكامل، كما لحقت أضرار بالأبنية المجاورة.

    من جانبها قالت صحيفة "حريتيت"، إن الحادث كان بسبب انفجار سيارة، فيما لم يتسن بعد معرفة ما إذا كانت السيارة انفجرت في حادث أو هجوم.

    وكانت السيارة انفجرت في أحد الشوارع نحو الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش، بالتزامن مع متابعة إعلان نتائج الانتخابات العامة، وتسببت في أضرار لمبان ومتاجر وبحريق في أحد المحلات.

    إلى ذلك، لجأت قوات الأمن التركية إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية جنوب شرق البلاد كانوا يحتجون على نتائج الانتخابات البرلمانية، الأحد، بعدما أظهرت النتائج الأولية تراجع نسبة حزب "الشعوب الديمقراطي" إلى 10%.

    وحسب آخر النتائج التي أعلنت، بعد فرز أكثر من 97 % من الأصوات، فقد تصدر حزب "العدالة والتنمية" الحاكم الانتخابات بحصوله على نحو 50% من الأصوات، فيما حصل حزب "الشعوب الديمقراطي" على 10,2% من الأصوات.

    وشددت الإجراءات الأمنية طوال، يوم الأحد، في مناطق جنوب شرق تركيا المضطربة، وجرت بعض عمليات الاقتراع بحماية مدرعات الشرطة.

    انظر أيضا:

    الانتخابات المبكرة في تركيا تعيد لحزب العدالة والتنمية أغلبيته البرلمانية
    الكلمات الدلالية:
    اضطرابات, انتخابات برلمانية, حزب العدالة والتنمية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik