20:38 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    لاجئون

    نقل 30 لاجئا من اليونان إلى لوكسمبورغ غداً في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي لإعادة التوطين

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 354 0 0

    بدأت رحلات نقل المهاجرين من اليونان إلى دول أوروبية أخرى، في إطار خطة الاتحاد الأوروبي لإعادة التوطين.

    القاهرة — سبوتنيك

      ويصل إلى أثنيا، غداً، ممثل شؤون الهجرة في الاتحاد الأوروبي ديميتريس أفراموبولس، ووزير خارجية لوكسمبورغ جين أسيلبورن، ورئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، لحضور مغادرة اللاجئين من اليونان إلى لوكسمبورغ، مع رئيس وزراء اليونان، أليكسيس تسيبراس، ووزير الداخلية المسؤول عن شؤون الهجرة، بحسب بيان للاتحاد الأوروبي.

    وقال وزير داخلية اليونان، إيوانس موزالاس، بحسب البيان "غداً تغادر أول طائرة تحمل لاجئين من اليونان، بموجب برنامج الاتحاد الأوروبي لإعادة التوطين. أكثر من 600.000 مهاجر دخلوا إلى أوروبا عبر اليونان خلال هذا العام. وعملية إعادة التوطين التي تحدث غداً هي عملية رمزية، ولكنها خطوة أولى شديدة الأهمية في عملية يجب أن تصبح ممنهجة. حان الوقت لتكثيف العمل على كافة الأصعدة، ولجعل عملية إعادة التوطين عملية دورية"، ووجه موزالاس التحية للوكسمبورغ كونها الدولة الأولى التي تستقبل لاجئين قادمين من اليونان، ولجهودها كرئيس المجلس لدفع ذلك البرنامج إلى الأمام.

    وأضاف "نحن نعتمد على بقية الدول الأعضاء لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل تتابع عمليات إعادة توطين اللاجئين من اليونان وإيطاليا".

    ومن المقرر أن يعقد المسؤولون الأوروبيون مؤتمراً صحفياً في أثينا عقب إقلاع طائرة اللاجئين المتوجهة إلى لوكسمبورغ. 

    وتشهد أوروبا، خلال الأشهر القليلة الماضية، أكبر موجة من اللاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، إذ يجازف الآلاف بحياتهم بعبور البحر المتوسط  باستخدام قوارب متهالكة، هرباً من الحروب والأزمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، بلغ عدد المهاجرين واللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا منذ بداية العام الجاري 757.192 شخص، منهم أكثر من 50.000 وصولوا خلال الأسبوع الماضي، بسبب تأثير الطقس السيء على أماكن نزوحهم في سوريا والعراق ودول الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    السودان استقبل أكثر من 60 ألف لاجئ سوري
    مفوضية اللاجئين تتوقع هروب 1.4 مليون لاجئ إلى أوروبا عبر المتوسط عامي 2015 - 2016
    لا يوجد ما يؤكد استقبال السعودية 2.5 مليون لاجئ سوري
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik