10:15 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    لقاء لافروف وكيري

    لافروف وكيري يبحثان المساهمة الدولية في إطلاق الحوار السوري

    وزارة الخارجية الروسية
    العالم
    انسخ الرابط
    0 184 0 0

    تمت مناقشة قضايا المساعدة الدولية لإطلاق عملية التفاوض السياسية في سوريا بمشاركة السلطات والمعارضة الوطنية

    موسكو — سبوتنيك

     ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، مع نظيره الأميركي، جون كيري، مسائل التعاون الدولي في سياق البدء في حوار سياسي بين المعارضة والحكومة السورية، بحسب بيان صدر اليوم عن الخارجية الروسية.
    ومما جاء في بيان الخارجية: " تمت مناقشة قضايا المساعدة الدولية لإطلاق عملية التفاوض السياسية في سوريا بمشاركة السلطات والمعارضة الوطنية، وتطرق الوزيران أيضا لمسألة محاربة داعش والجماعات الإرهابية الأخرى في الشرق الأوسط".
    والجدير بالذكر، أن فيينا كانت قد استضافت في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر، اجتماعا لوزراء خارجية روسيا، والولايات المتحدة الأميركية، والسعودية، وتركيا، بالإضافة إلى بعض الدول والجهات الأخرى القادرة على المساهمة في تطبيع الوضع والتي انضمت إلى "الرباعية الدولية" بمبادرة روسية. من بينها دول إقليمية مثل إيران ومصر والأردن وإيران والعراق وقطر ولبنان وعمان والإمارات العربية بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.
    وأجمع المشاركون في المباحثات حول التسوية السياسية للأزمة السورية على ضرور الحفاظ على وحدة سوريا ومؤسسات السلطة فيها والقضاء على تنظيم " الدولة الإسلامية" والجماعات الإرهابية الأخرى، بالإضافة إلى تقديم دعم للاجئين السوريين والدول التي تستضيفهم. مشددين على أن السوريين هم أصحاب القرار في تقرير مصير سوريا من خلال قيام السلطة والمعارضة بتشكيل حكومة وحدة وصياغة دستور للبلاد وإجراء انتخابات ديمقراطية شفافة، تشارك فيها جميع أطياف المجتمع السوري، تحت إشراف الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    خطة لـ "وقف إطلاق النار في سوريا خلال 4-6 أشهر" على طاولة المفاوضات في فيينا
    روسيا قدمت في لقاء فيينا قائمة بـ40 تنظيما سوريا معتدلا
    روسيا تزود سوريا بـ100 ألف طنّ من القمح
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik