20:36 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر

    البنتاغون: الولايات المتحدة لا تريد حربا مع روسيا لا باردة ولا ساخنة، لكنها ستدافع عن مصالحها

    © AFP 2018 / MANDEL NGAN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03

    أعلن وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، أمس السبت ، إن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع روسيا لا باردة ولا ساخنة، لكنها ستدافع عن مصالحها ومصالح حلفائها .

    واشنطن — سبوتنيك.

    وقال كارتر، خلال منتدى عسكري في المكتبة الرئاسية في كالفورنيا التي تحمل اسم رونالد ريغان: "نحن لا نطمح(لحرب)باردة، ناهيك عن الحرب الساخنة مع روسيا… نحن لا نريد أن نجعل من روسيا عدواً، ولكن دعوهم أن لا يستدرجونا ، لان الولايات المتحدة ستحمي مصالحها، ومصالح حلفائها، ومبادئ النظام الدولي، فضلاً عن مستقبل زاهر لنا جميعا".

    كما اتهم كارتر روسيا في تأجيج الصراع في أوروبا، من حيث انتهاكها لسيادة أوكرانيا وجورجيا، وترهيبها لدول البلطيق. وفي سوريا، " حيث تصب الزيت على نار الحرب الأهلية". مشيراً مع ذلك انه لا يستبعد أن تلعب روسيا دوراً بناء في الصراع السوري. وأضاف كارتر أن الولايات المتحدة تبحث مع حلفاؤها تعزيز خيارات الردع ضد روسيا.

    والجدير بالذكر أن روسيا، بدأت يوم 30 أيلول/سبتمبر، بتوجيه ضرباتٍ جوية ضدَّ مواقع "الدولة الإسلامية" في سوريا، استجابةً لطلبٍ تقدمَّ به الرئيس السوري بشار الأسد، ولا زالت هذه العمليات مستمرة، حيث ضربت القوات الجوية الفضائية الروسية أكثر من ألفي موقع لداعش وجبهة النصرة في سوريا منذ بداية العمليات الجوية، خلال 1631 طلعة حربية.

     

    انظر أيضا:

    سوريا وروسيا تحققان خلال أسبوعين ما لم تنجزه أمريكا ودول التحالف خلال عام
    ماذا يفعل تنظيم "داعش" في أمريكا؟
    الكلمات الدلالية:
    حرب باردة, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik