10:46 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يشعر بالخجل، مشيراً إلى أن الاتحاد يذكر بالنازية المعادية للسامية.

    وجاءت تصريحات نتانياهو هذه بعد الضوء الأخضر الذي قدمته المفوضية الأوروبية بوضع ملصقات تميز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية، وسط تنديد إسرائيل بقرار الاتحاد الأوروبي.

    وقال بنيامين نتانياهو، في شريط فيديو، إن وضع ملصقات تميز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية يوقظ الذكريات المظلمة وإن أوروبا يجب أن تخجل من قرارها.

    وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي قرار الاتحاد الأوربي بالبدء في وضع ملصقات تميز المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، واصفاً القرار بأنه غير عادل ويعبر عن الازدواجية المطلقة والنفاق، كونه طبق على تل أبيب فقط وتجاهل ما يزيد عن 200 صراع دولي حول العالم.

    واستطرد نتانياهو قائلًا: "الاتحاد الأوروبي اختار أن يطبق تلك القانون على إسرائيل فقط من بين دول العالم، لافتاً، إلى أن بلاده ليست مستعده للاعتراف بحقيقه أن أوروبا تقف إلى جانب الأطراف التي تشن العمليات الإرهابية، على حد تعبيره.

    جدير بالذكر، أن الخارجية الإسرائيلية استدعت ممثل الاتحاد الأوروبي في إسرائيل، لارس فابورغ أندرسون.

    في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الشؤون الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نهشون، إن الإجراء يمكن أن تكون له انعكاسات على العلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي.

    كما صرح وزير العدل الإسرائيلي إيليت شاكيد، أن تل أبيب ستنظر الإجراءات القانونية التي من الممكن أن تتخذها في هذا الصدد، متهمة الاتحاد الأوروبي بمعاداة السامية.

    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, بنيامين نتنياهو, المستوطنات الإسرائيلية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook