16:48 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قمر صناعى

    اتفاق عالمي بشأن تعقب مسار الطائرات المدنية عبر الأقمار الصناعية

    Raytheon
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلنت الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق عالمي بشأن تعقب مسار الطائرات المدنية عبر الأقمار الصناعية تفادياً لتكرار حادثة الاختفاء الغامض للطائرة الماليزية في شهر مارس/آذار 2014.

    وقال مدير الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، فرنسوا رانسي، إن تحديد الترددات سيتيح للمحطات الفضائية تلقي إشارات من الطائرات وتعقب الرحلات في الوقت الفعلي في أي مكان من العالم.

    وتم التوصل إلى هذا الاتفاق في المؤتمر العالمي لاتصالات "الراديو"، والذي ينص على تخصيص ترددات الراديو لتتبع الرحلات الجوية المدنية في جميع أنحاء العالم. وانطلقت فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديو في الـ2 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015 وتنتهي في الـ27 من نفس الشهر.

    وسيحدد من خلال هذا الاتفاق مسار الطائرات في أي مكان من العالم عام 2017، في حين أنه إلى الآن 70% من سطح الأرض (المحيطات والصحارى والجبال) لا يمكن رصده بهذه الترددات.

    وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية في رحلتها رقم MH370، من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا، وقد خلف ذلك الحادث المأساوي جدلا على مستوى عالمي بخصوص متابعة ورصد الرحلات الجوية المدنية في جميع أنحاء العالم.

    جدير بالذكر، أنه من الممكن اعتماد هذه التقنيات وتنفيذ هذا القرار عام 2017، إذا ما جهزت كل الطائرات بالأجهزة المناسبة.

    انظر أيضا:

    لغز الطائرة الماليزية المفقودة
    الكلمات الدلالية:
    قمر صناعي, طائرات, الامم المتحدة, الاتحاد الدولي للاتصالات, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik