04:39 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أوكرانيا تسمح للقوات الأجنبية إجراء مناورات متعددة الجنسيات بمشاركة دول حلف شمال الأطلسي على أراضيها

    كييف — سبوتنيك

    وقع الرئيس الأوكراني، بيوتر بوروشينكو، اليوم الثلاثاء، قانونا بشأن السماح للقوات الأجنبية إجراء مناورات متعددة الجنسيات بمشاركة دول حلف شمال الأطلسي على الأراضي الأوكرانية، حسب ما نشرته الخدمة الصحفية للرئاسة الأوكرانية.

    وجاء في بيان الخدمة الصحفية لرئاسة الدولة، اليوم: "الرئيس بوروشينكو، وقع القانون رقم 786 الذي يصادق على قرار رئيس الدولة الصادر في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر من هذا العام بالموافقة على استقبال وحدات قوات مسلحة تابعة لدول أخرى على أراضي أوكرانيا للمشاركة في مناورات متعددة الجنسيات ".

    ووفقا للقرار، تصل إلى أوكرانيا للمشاركة في التدريبات المتعددة الجنسيات في تشرين الثاني/ نوفمبر- كانون الأول /ديسمبر 2015 ، لفترة 61 يوما، قوات مسلحة تابعة للولايات المتحدة ولدول أخرى أعضاء في حلف شمال الأطلسي ودول مشاركة في برنامج "الشراكة من أجل السلام" [ما يصل إلى 2500 جندي مع الأسلحة والمعدات العسكرية].

    هذا ووافق البرلمان الأوكراني، الأسبوع الماضي، بناء على اقتراح من الرئيس، على استقبال قوات أجنبية على أراضي البلاد للمشاركة في مناورات متعددة الجنسيات بمشاركة حلف شمال الأطلسي، مزمع إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر- كانون الأول/ ديسمبر، من هذا العام.

    انظر أيضا:

    بوروشينكو يعرب عن استعداد كييف لمناقشة الانتخابات في دونباس
    بوروشينكو: الوضع هادئ هنا في دونباس، بدأت اتفاقات مينسك السلمية تعمل
    بوروشينكو: التصويت على تعديل الدستور كان صعبا، وهو خطوة نحو السلام
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, بيوتر بوروشينكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook