15:18 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم الأربعاء، قرار المملكة المتحدة إرسال سفينة حربية لدعم الجهود الفرنسية في عملياتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وأن المملكة جاهزة للنظر في أي طلب آخر من باريس للحصول على مساعدة.

    لندن  - سبوتنيك.  وقال فالون "إن سفينة البحرية الملكية البريطانية  "ديفيندر" ستوفر الغطاء لحاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" خلال عملياتها ضد "الدولة الإسلامية"، "فرنسا ملتزمة بقوة بمحاربة "الدولة الإسلامية"، ويجب علينا كذلك المساعدة في ذلك".

    وأضاف الوزير "نحن سنستمر في إجراء التحقيقات الخاصة بنا، وبتوجيه الضربات على "الدولة الإسلامية"، إنهم يشكلون خطرا على أمن بريطانيا نفسها، وفرنسا، وباقي أوروبا".

    من جانبه، أكد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أمام البرلمان البريطاني، أن كافة الإجراءات التي ستتخذها حكومته في سوريا، ستكون قانونية، وذلك خلال محاولة حكومته الحصول على دعم البرلمان في التصويت لتفويضها بإجراء عملية ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا.

    وردا على أسئلة أعضاء البرلمان، قال كاميرون "الأمر الأكثر أهمية الآن، أن تكون أي إجراءات نتخذها في سوريا قانونية، وأن تساعد على حماية شعبنا وبلدنا".

    وتعرض كاميرون لنقد من أعضاء المعارضة البريطانية، لأن العملية الحالية ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا، تجري دون تفويض من الأمم المتحدة.

    وغادرت حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول"، ميناء تولون، اليوم الأربعاء، متجهة إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، لتنضم إلى العملية العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي في سوريا.

    انظر أيضا:

    هاموند: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيكون له تأثير سلبي على مستقبله
    بريطانيا تعزز تمويل أجهزتها الأمنية لمواجهة خطر الإرهاب
    بريطانيا ترفع مستوى التهديد لدرجة "شديدة"
    الكلمات الدلالية:
    داعش, بريطانيا, فرنسا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook