03:32 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    أعلنت هيئة الأركان العامة التركية، في بيان صدر بعد اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لقد اتخذت هيئة الأركان العامة التركية تدابير لمنع وقوع حوادث غير مرغوب فيها بين القوات المسلحة التركية والروسية.

    موسكو — سبوتنيك.

    وجاء في البيان، أن" قنوات الاتصالات الدبلوماسية والعسكرية مع روسيا مفتوحة وقد اتخذت هيئة الأركان العامة التركية، التدابير الرامية لمنع وقوع حوادث غير مرغوب فيها بين القوات المسلحة من كلا البلدين".

    وقد جرى، يوم الخميس، عقد اجتماع استثنائي للمجلس العسكري الأعلى للأركان العامة التركية، برئاسة رئيس وزراء تركيا، أحمد داود أوغلو.

    وقد استمع الاجتماع إلى تقرير حول: "الهدف الرئيسي للبرنامج، وحالة التأهب ومكافحة الإرهاب وتوافر الأمن في البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط وحماية الحدود".

    ونوقشت التطورات على الحدود التركية السورية، وحالة العلاقات الدبلوماسية والعسكرية مع روسيا، والتدابير الرامية لمنع وقوع حوادث غير مرغوب فيها بين القوات المسلحة التابعة للبلدين.

    وصرح رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في وقت سابق، لصحيفة التايمز البريطانية، بأن تركيا سوف تتعاون مع روسيا لنزع فتيل الأزمة وللحد من التوتر حول حادثة القاذفة الروسية سوخوي- 24، التي أسقطت في سوريا، من قبل سلاح الجو التركي، في حين أن إجراءاتنا لحماية الأراضي التركية لن تتغير.

    انظر أيضا:

    تركيا: القبض على صحفيين كشفا تعاون المخابرات التركية مع "داعش" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    توتر في العلاقات, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook