19:10 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    البرلمان البريطاني

    "العمال البريطاني" يتهم كاميرون بالاندفاع إلى الحرب

    © Sputnik. Alexandr Yuriev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10230

    يعتزم مجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، التصويت على قرار توسيع الغارات الجوية على تنظيم "داعش" لتشمل الأراضي السورية، في ظل جدل سياسي داخل حزب العمال المعارض.

    ومن المقرر أن يناقش الأعضاء مقترح رئيس الوزراء، ثم يتم طرحه للتصويت، في ظل توقعات بالموافقة على توسيع العمليات العسكرية، على أن تقتصر على الغارات الجوية دون المشاركة بقوات برية.

    ويرى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أن الطائرات الحربية البريطانية التي تقصف أهداف "داعش" في العراق منذ أكثر من عام، يجب أن تتصدى أيضاً للتنظيم المتشدد في سوريا بدلاً من أن تولي أمن بريطانيا لدول أخرى، حسب تصريح كاميرون.
    في حين يعارض زعيم حزب العمال، جيريمي كوربن، متهما رئس الوزراء بالاندفاع  إلى الحرب، داعيا نواب الحزب الذين أعلنوا عن تأييدهم شن غارات على الأراضي السورية بإعادة النظر في موقفهم.

    ووافق كوربن على منح نواب الحزب في البرلمان حق التصويت الحر دون الالتزام بسياسة حزبه بشأن مشاركة بريطانيا في الحملة الجوية على "داعش"، بينما تشير تقارير صحافية إلى أن ما يقرب من 50 نائباً ينتمون إلى حزب العمال سيؤيدون القرار.

    ويعارض عدد من النواب الذين ينتمون إلى أحزاب مختلفة اقتراح رئيس الوزراء، بينما شهدت شوارع لندن، على مدار الأيام الماضية، مظاهرات تطالب بعدم المشاركة في ضرب سوريا.

    انظر أيضا:

    فيسك: بوتين يدرك الحقيقة في سوريا وكاميرون يكذب
    فيسك: العالم يركز على جرائم "داعش" المروعة ويتجاهل صلاته الخفية بأهم دول المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب والتطرف, العمال البريطاني, رئيس الوزراء البريطاني, داعش, جيريمي كوربن, ديفيد كاميرون, بريطانيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik