12:37 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف: لا شروط في المعركة على الإرهاب

    © Sputnik. Eduard Pesov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 64270

    الإرهاب هو مشكلة للإنسانية جمعاء، وأن التعامل معه، لا يمكن أن يكون ضمن أي شرطٍ من الشروط.

    نيقوسيا — سبوتنيك

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن الإرهاب هو مشكلة للإنسانية جمعاء، وأن التعامل معه، لا يمكن أن يكون ضمن أي شرطٍ من الشروط.

      وقال لافروف، في حفل استقباله في السفارة الروسية في قبرص، اليوم: "إن الإرهاب هو مشكلة مشتركة لجميع الدول، وبالتعامل معها لا يمكن أن يكون هناك أي استعمال لكلمة [إذا]، نحن ممتنون للجانب القبرصي لموقفه بشأن محاربة الإرهاب الدولي، والإرهاب الدولي يجب أن يهزم".

    هذا وكان لافروف، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ من اليوم، أن المهمة الرئيسية للتدابير المتخذة من قبل موسكو بحقِّ أنقرة، بعد وقوع حادث طائرة "سو- 24" الروسية، هي منع "انتقال" التهديدات الإرهابية من سوريا إلى أراضي روسيا.

    وأعلن لافروف في مؤتمر صحفي عقده في وقتٍ سابقٍ اليوم، بعد لقاء نظيره القبرصي يوانيس كاسوليدس في نيقوسيا: "فيما يتعلق بتصرفات روسيا وخطواتها المتخذة — هي خطوات كافية تماماً".

    وأضاف، بأن روسيا تعتبر أن بعض القوى "أرادت بقوة"، إفشال عملية التسوية السياسية في سوريا، وأشار لافروف، إلى أن الجانب الروسي ملتزم بعملية فيينا، وأن موسكو تتوقع من المشاركين ضمن المجموعة الدولية لدعم سوريا، وبدون استثناء، مراقبة الاتفاقيات التي تمَّ التوصل إليها بدقة ووضوح، من أجل إعداد قائمة المنظمات الإرهابية، وتشكيل وفد يمثل المعارضة في المحادثات مع الحكومة السورية.

    وأكد لافروف، أن روسيا من جانبها، تعتبر الهجوم التركي على طائرة "سو- 24" الروسية، من قبل مقاتلات سلاح الجو التركي، عملاً عدائياً بحتاً ضدَّ روسيا.

    انظر أيضا:

    لافروف يؤكد اهتمام روسيا بتطوير العلاقات البرلمانية مع قبرص
    لافروف: إسقاط القاذفة الروسية يؤشر على أن جهة ما تريد إحباط التسوية السياسية في سوريا
    لافروف وكيري يلتقيان هذا الأسبوع في بلغراد
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, سيرغي لافروف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik