05:00 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بوتين ونزاربايف

    بوتين ونزاربايف يناقشان إنشاء تحالف ضد الإرهاب

    © Sputnik. Alexei Nikolsky
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30650

    أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مكالمة هاتفية مع نظيره الكازاخستاني نورسلطان نزارباييف ناقش خلالها مسائل إنشاء تحالف لمحاربة المجموعات الإرهابية والمتطرفة بما فيها تنظيم "داعش"، أعلن عن ذلك المكتب الصحفي للكرملين في بيان له صدر اليوم.

    موسكو — سبوتنيك

    أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مكالمة هاتفية مع نظيره الكازاخستاني نورسلطان نزارباييف، ناقش خلالها مسائل إنشاء تحالف لمحاربة المجموعات الإرهابية والمتطرفة بما فيها تنظيم "داعش"، ورد ذلك  في بيان أصدره المكتب الصحفي للكرملين اليوم.

      وجاء في البيان: "تمت مناقشة عدد من المشاكل الدولية والإقليمية الملحة، بما فيها إنشاء تحالف واسع لمحاربة المجموعات الإرهابية والمتطرفة، بما فيها تنظيم "داعش".

    كما ناقش الرئيسان دخول القسم الاقتصادي من اتفاقية الشراكة بين كييف وبروكسل حيز التنفيذ.

    وقال البيان: "في إطار الإعداد لاجتماع المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى، المزمع عقده يوم 21 كانون الأول/ ديسمبر، تم التطرق إلى موضوع تنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي".

    من جانبها، أفادت الخدمة الصحفية للرئاسة في كازاخستان، أنه خلال المكالمة ناقش الرئيسيان سير أعمال الإعداد لإجراء لقاءات مقبلة في موسكو في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
    وذكر بيان الخدمة الصحفية، أن "رئيسي كازاخستان وروسيا تبادلا أيضا الآراء حول الوضع في أوكرانيا، معربان عن أملهما في تسوية سريعة للأزمة في أوكرانيا بالوسائل السلمية حصرا".
    هذا وتربط روسيا وكازاخستان علاقات تعاون استراتيجي وصداقة متينة تربط بين شعبي البلدين.

    انظر أيضا:

    دويتشه فيله: بوتين ودع أردوغان إلى الأبد
    بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي تطورات الأوضاع في سوريا
    بوتين يقرر تخليد ذكرى بريماكوف
    الكلمات الدلالية:
    نور سلطان نزاربايف, فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik