19:15 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جورج حسواني رجل الأعمال السوري ومدير شركة هيسكو

    رجل أعمال سوري ينفي اتهامات "أردوغان" ويتحدى أمريكا بإبراز وثائق

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32711

    نفى الدكتور المهندس جورج حسواني الاتهامات التي وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إليه والمتعلقة بقيام الشركة بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم داعش الإرهابي وإدخاله إلى مناطق سيطرة الدولة.

    دمشق — سبوتنيك

    نفى الدكتور المهندس جورج حسواني، رجل الأعمال السوري ومدير شركة هيسكو المتخصصة ببناء وتشييد خطوط ومنشآت للنفط والغاز، الاتهامات التي وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إليه والمتعلقة بقيام الشركة بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم داعش الإرهابي وإدخاله إلى مناطق سيطرة الدولة. 

    واستغرب حسواني في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"  أن تستند الاتهامات إلى مقالة نشرت على صفحة التواصل الاجتماعي دون أن يتم إبراز الوثائق والصور التي تثبت ذلك، وتساءل: هل يعقل أن يقوم الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات استناداً  إلى مقالة منشورة على الفيس بوك، علماً أن شركة هيسكو متخصصة بتركيب وتشييد خطوط النفط والغاز فقط  ولم ولن تتعامل في تاريخها في تجارة النفط أو المشتقات النفطية فهذا خارج مجال عملها.

    وتحدى حسواني الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بأن يقومان بإبراز صورة واحدة تثبت الاتهامات، مؤكداً أن النفط السوري المسروق من قبل تنظيم داعش  يتم تهريبه وبيعه في تركيا عبر وسطاء وبمعرفة السلطات التركية وأكبر دليل على ذلك الصور الفضائية التي نشرتها روسيا.

    انظر أيضا:

    روسيا انتصرت على تركيا في 17 حربا خلال 500 عام ولن تخسر معركة سو – 24
    الألغام الروسية قادرة على حرمان تركيا من مضيق البوسفور للأبد
    بوتين: يبدو أن الله قرر معاقبة النخبة الحاكمة في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, داعش, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik