Widgets Magazine
11:46 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تركيا

    قوات الأمن التركية تضبط أسلحة ومتفجرات في اسطنبول

    © Sputnik . Ruslan Krivobok
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    ضبطت قوات الأمن التركية في مدينة إسطنبول، اليوم السبت، سيارة مسروقة بلوحة مزورة، بداخلها بندقيتين من طراز "كلاشينكوف"، ومسدسين، وقنبلتين يدويتين، إضافة إلى 6 خزنات احتياطية، وكمية كبيرة من الرصاص، وأقنعة.

    القاهرة — سبوتنيك.

    ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن مصادر أمنية قولها، إن "فرق مكافحة الإرهاب قامت بعملية بحث وتفتيش في مرأب سيارات بحي (مال تبه) في اسطنبول بناءً على بلاغ تلقته حول وجود سيارة مسروقة تحوي على أسلحة ومتفجرات".

    وأضافت المصادر، أن "الفرق عثرت خلال العملية على السيارة المشبوهة التي احتوت على بندقيتين ومسدسين وقنبلتين يدويتين وأقنعة ومخازن وكمية كبيرة من الرصاص".

    إلى ذلك، بدأ الأمن إجراءاته من أجل تحديد هوية الأشخاص أو المنظمة التي تعود لها الأسلحة والمتفجرات بعد إرسال الأخيرة إلى المختبرات الجنائية.

    وتشهد مناطق متفرقة من جنوب شرق تركيا، اشتباكات بين عناصر الأمن والجيش التركي من جهة ومسلحين أكراد، راح ضحيتها المئات منذ يوليوالماضي، حينما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار استمر عامين بين الدولة ومقاتلي حزب العمال الكردستاني.

    وأنهى حزب العمال الكردستاني، مطلع الشهر الماضي، وقفاً لإطلاق النار استمر نحو شهر، كان قد أعلنه قبل الانتخابات التركية التي جرت في نوفمبر الماضي. 

    وفاز حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان بالانتخابات. وتعهد فيما بعد بمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي، وأعضاء حزب العمال الكردستاني والمقاتلين اليساريين باستمرار الحرب ضدهم حتى القضاء عليهم نهائياً.

    انظر أيضا:

    مسئول كردي لـ"سبوتنيك": تركيا تدعم "داعش" وأردوغان أصيب بـ"الهلوسة"
    الكلمات الدلالية:
    ضبط اسلحة ومتفجرات, حزب العمال الكردستاني, داعش, اسطنبول, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik