00:20 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    London, UK

    طعن راكب بمحطة لمترو الأنفاق بالعاصمة البريطانية ولندن تعتبره عملا "إرهابيا"

    © flickr.com/ Otto Kristensen
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23710

    وقع حادث طعن في محطة لمترو الأنفاق بشمال شرق العاصمة البريطانية، وأعلنت الشرطة البريطانية، أن الهجوم الذي قام به رجل، مسلح بسكين، في محطة مترو" ليتونستون" بلندن، هجوم إرهابي.

    موسكو — سبوتنيك.

    ووفقاً لـ"رويترز"، قام رجل مسلح بمنجل، ليلة أمس السبت، بمهاجمة ركاب مترو الأنفاق في محطة ليتونستون، وأصاب شخص بجروح خطيرة، وكان يحتمل أن يجرح اثنين آخرين، لولا وصول لشرطة إلى مكان الحادث واعتقاله، ووفقاً لتقارير إعلامية، قبل الهجوم صاح الرجل "هذا من أجل سوريا".

    وتمكنت الشرطة من شل حركته باستخدام صاعق كهربائي قبل احتجازه، وقالت، إنها تتعامل مع الحادث باعتباره "حادثاً إرهابياً". كما شددت الشرطة في بيان على أن وقوع عمل إرهابي مازال محتملاً بشدة.

    هذا وصوت البرلمان البريطاني مساء يوم الأربعاء، بالأغلبية على مشاركة بلاده في العمليات العسكرية في سوريا، وصباح الخميس، شنّت بريطانيا أولى غاراتها الجوية على مواقع "داعش".

    وأظهر استطلاع للرأي في بريطانيا، أن ما يقرب من نصف البريطانيين، أصبحوا يشعرون بقلة الأمان، بعد بدء العمليات العسكرية لبريطانيا في سوريا.

    ويمثل تنظيم "داعش" الإرهابي اليوم، أحد أخطر التهديدات التي تواجه الأمن العالمي، واستطاع التنظيم في غضون ثلاث سنوات، الاستيلاء على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

    وبالإضافة إلى ذلك يحاول التنظيم الإرهابي بسط نفوذه في معظم مناطق ودول منطقة الشرق الأوسط، وبعض دول شمال أفريقيا، خاصةً في ليبيا.

    ووفقاً لتقديرات استخباراتية وأمنية مختلفة، فقد وصلت مساحة الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الإرهابي، ما يعادل 90 ألف كيلو متر مربع في كلٍّ من سوريا والعراق، وتختلف البيانات الصادرة حول عدد المسلحين داخل هذه المنظمة المتطرفة، إذ تتراوح أعدادهم ما بين 50 و200 ألف مقاتل. 

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع: بريطانيا لن تفاوض "داعش" والعملية العسكرية ستكون صعبة وطويلة
    بريطانيا ترسل قوات خاصة إلى سوريا لتصفية قادة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, طعن راكب, هجوم مسلح, مترو الأنفاق, لندن, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik