02:29 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    قبرص

    روسيا تناقش مع قبرص إمكانية استخدام مطاراتها في الحالات الطارئة

    © Sputnik . Boris Babanov
    العالم
    انسخ الرابط
    170
    تابعنا عبر

    روسيا تناقش مع قبرص إمكانية منحها امتيازاتٍ، باستخدام الموانئ والمطارات القبرصية في حالات الطوارئ.

    موسكو — سبوتنيك

    ذكر مصدر في السفارة الروسية لوكالة "نوفوستي"، اليوم الإثنين، أن روسيا تناقش مع قبرص إمكانية منحها امتيازاتٍ، باستخدام الموانئ والمطارات القبرصية في حالات الطوارئ، مشيراً إلى أن الحديث لا يدور عن استخدام هذه المنشآت لأغراض عسكرية.
    وقال المصدر: "نناقش حالياً منح امتيازات لاستخدام المطارات والموانئ في حالات الطوارئ. الحديث هنا لا يدور عن أن استخدام عسكري لهذه المنشآت".
    وفي وقتٍ سابقٍ، ذكرت بعض وسائل الإعلام، أن موسكو ونيقوسيا، يناقشون طلباً روسياً لتوفير مرافق في قبرص، من أجل أن يتمَّ استخدامها ضمن عمليات محاربة الإرهاب في سوريا.
    وبالرغم من توضيحات السفارة الروسية في قبرص [أن الحديث لا يدور عن الاستخدام للأغراض العسكرية]، إلا أن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس نفسه، أعلن مطلع العام الجاري 2015، أن بلاده ستعرض من جانبها على روسيا، استضافة قاعدةٍ عسكريةٍ روسيةٍ فوق الأراضي القبرصية، وأكد الرئيس القبرصي في حينها أن المفاوضات تجري بين الجانبين الروسي والقبرصي لتوقيع اتفاقياتٍ جديدة، للتعاون العسكري بين موسكو ونيقوسيا، وأن الجانبين أعربا مراراً عن رغبتهما المشتركة، لتمديد الاتفاقية الدفاعية القديمة، الموقعة بينهما في وقتٍ سابق.

    انظر أيضا:

    لافروف يؤكد اهتمام روسيا بتطوير العلاقات البرلمانية مع قبرص
    قبرص وإسرائيل تتفقان على تعزيز التعاون بينهما في مجالي الطاقة والأمن
    البرلمان الأوروبي يدعو تركيا للسماح بإعادة توحيد قبرص
    الكلمات الدلالية:
    قبرص, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik