06:28 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    مجلس الأمن يبحث تجفيف منابع تمويل الإرهاب

    © AP Photo/ Julie Jacobson
    العالم
    انسخ الرابط
    0 5410

    يعقد وزراء مالية الدول الأعضاء في مجلس الأمن اجتماعا، اليوم الخميس، لتبني قرار يهدف إلى تجفيف منابع تمويل "داعش" من بيع النفط، والآثار، وتلقي أموال مقابل الإفراج عن رهائن، والأنشطة الإرهابية الأخرى.

    وكان مجلس الأمن عقد، أمس الأربعاء، جلسة خاصة لمناقشة ملف "الإتجار بالبشر أثناء الصراعات"، وندد البيان الرئاسي الصادر عقب المناقشات، بجميع أعمال الإتجار بالبشر التي يمارسها تنظيم "داعش" بما في ذلك ضد الإيزيديين، كما أدان البيان الأعمال المماثلة والانتهاكات الأخرى التي ترتكبها الجماعات الإرهابية المسلحة بما فيها "بوكو حرام" لأغراض الاسترقاق والاستغلال الجنسي والسخرة.

    وجاء في البيان "يدين مجلس الأمن بأشد العبارات حالات الإتجار بالأشخاص المبلغ عنها في المناطق المتضررة من النزاعات المسلحة، ويلاحظ مجلس الأمن أيضا أن الإتجار بالأشخاص يقوض سيادة القانون ويسهم في الأشكال الأخرى من الجريمة المنظمة عبر الوطنية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى احتدام النزاعات وتفاقم انعدام الأمن".

    ودعا مجلس الأمن الدول الأعضاء إلى تعزيز تمسكها السياسي بالالتزامات القانونية وتحسين تنفيذها من أجل تجريم الإتجار بالبشر ومنعه ومكافحته، وشدد على أهمية التعاون في مجال تنفيذ القانون الدولي، بما في ذلك ما يتعلق بالتحقيق في قضايا الإتجار بالبشر والملاحقة القضائية لمرتكبيها.

    ودعا المجلس الدول الأعضاء إلى محاسبة من يتورطون في الإتجار بالبشر في حالات النزاع المسلح وخاصة المسؤولين الحكوميين التابعين لهذه الدول.

    انظر أيضا:

    الدوما: التدابير الروسية بحق تركيا موجهة ضد تمويل الإرهاب
    بوتين: المطلوب منع تمويل الأنشطة الإرهابية بجهود دولية
    تشوركين : قرار مجلس الأمن خطوة مهمة لوقف تمويل الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب والتطرف, داعش, تمويل الإرهاب, وزراء المالية, مجلس الأمن الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik