02:45 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مؤتمر المجوعة الدولية لدعم سورية

    مؤتمر المجموعة الدولية لدعم سورية بدأ أعماله في نيويورك

    © AFP 2017/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 17730

    افتتح اليوم في نيويورك مؤتمر المجموعة الدولية لدعم سورية، ويضم المؤتمر وزراء خارجية 18 دولة

    افتتح، اليوم 18 ديسمبر/ كانون الأول في نيويورك، مؤتمر المجموعة الدولية لدعم سورية، ويضم المؤتمر وزراء خارجية 18 دولة، من ضمنهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستيفان دي مستورا، وممثلي جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

    ويجلس المجتمعون خلف طاولة على شكل П ، حيث تكون "الرباعية": سيرغي لافروف، و جون كيري، و بان كي مون، و دي مستورا على رأس الطاولة.

    المؤتمر الدولي يخصص للبحث عن تسوية سياسية للأزمة السورية، وخاصة توحيد قائمة المجموعات الإرهابية، وقائمة المعارضة — لتشكيل وفد واحد يمثلها في المحادثات مع الحكومة السورية.

    وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قبل الاجتماع، أن روسيا تؤيد فكرة عقد الاجتماع القادم للمجموعة الدولية لدعم سورية على المستوى الوزاري في نيويورك، وأضاف قائلاً: " نأمل في نهايته (نهاية الاجتماع)، أن تتم موافقة جميع أعضائه على وضع مشروع قرار، أمام مجلس الأمن الدولي، يؤكد على جميع المبادئ المنصوص عليها في وثيقة فيينا، وبيان مؤتمري فيينا يوم 30 تشرين أول/ أكتوبر، و14 تشرين ثاني/ نوفمبر من هذا العام".

    انظر أيضا:

    نادي "الشرق" يبحث نتائج اجتماع "مجموعة دعم سوريا" في نيويورك
    الخارجية الروسية: لافروف يبحث مع كيري مسألة عقد اجتماع لمجموعة دعم سوريا
    الخارجية الروسية: دعم روسيا للسلطات في سوريا لا يتعارض مع أهداف التحالف الدولي
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik