21:19 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    جنود إسرائيليون على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية

    إسرائيل تختبر منظومة "العصا السحرية" العسكرية لحماية نفسها من "حزب الله"

    © AP Photo/ Ariel Schalit
    العالم
    انسخ الرابط
    0 78712

    قامت وزارة الدفاع الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، بإجراء آخر اختبار لمنظومة "العصا السحرية" العسكرية المخصصة لحماية شمال إسرائيل من صواريخ "حزب الله" اللبناني.

    القدس — سبوتنيك.  وأعلنت وزارة الدفاع، في بيان لها، أن "الاختبار هو آخر خطوة في تطوير المنظومة التي سيتم تسليمها لسلاح الجو في الأشهر المقبلة وجعلها جاهزة للعمل في عام 2016".

    وذكرت الوزارة أن المنظومة المصممة لاعتراض الصواريخ المتوسطة المدى، وخصوصاً تلك التي في حوزة حزب الله، ستتمكن من اعتراض الطائرات بدون طيّار في المستقبل.

    وقامت دائرة "حوما" التي تعمل داخل وزارة الدفاع على إدارة وتطوير الأسلحة وتكنولوجيا البنية التحتية في وزارة الدفاع، بإجراء العديد من التجارب بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاع الصاروخي MDA في جنوب إسرائيل، بما في ذلك اختبارات اعتراض صواريخ.

    وتمّ تصميم منظومة "العصا السحرية" لاعتراض الصواريخ المتوسطة المدى، والصواريخ "الثقيلة" — أي تلك التي رؤوسها الحربية تزن عشرات كيلوغرامات أو أكثر.

    ووفقا لمصادر في وزارة الدفاع، قبل سنة ونصف تم إجراء تغيير على خطط تطوير النظام حيث تقرر تطويره للتعامل مع الطائرات بدون طيار. وقال إنه خلال عامين ستكون "العصا السحرية" قادرة على اعتراض هذه الطائرات.

    في حزيران/يونيو الماضي، فتحت وزارة الدفاع بالتعاون مع شركة رفائيل الدورة التدريبية الأولى لتشغيل منظومة "العصا السحرية". ومن المتوقع أن يستلم سلاح الجو المنظومة في الأشهر المقبلة. إذ ستستلم وزارة الدفاع البطارية الأولى للمنظومة، ويتم تثبيت أنظمة اعتراضية في أربعة مواقع في مختلف أنحاء البلاد.

    وتتلقى إسرائيل الدعم المادي من الولايات المتحدة لـ"العصا السحرية"، كما هو الحال مع منظومتي "القبة الحديدية" و"السهم".

    انظر أيضا:

    سياسي لـ"سبوتنيك": إسرائيل استهدفت القنطار وهو في مهمة لمحاربة "داعش"
    الأتراك يطالبون أردوغان بتفسير أنباء الاتفاق مع إسرائيل
    سقوط 9 قذائف في جنوب لبنان مصدرها إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik