01:49 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    البنتاغون

    البنتاغون: روسيا تنشر منظومة "اسكندر" الصاروخية بالقرب من حدودها الجنوبية

    © Sputnik. David B. Gleason
    العالم
    انسخ الرابط
    0 2455150

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الاميركية ميشيل بالدانس، اليوم الثلاثاء، أن البنتاغون على علم بتقارير وزارة الدفاع الجورجية حول امكانية نشر روسيا لمنظومة "اسكندر" الصاروخية في أوسيتيا الجنوبية، لكنه لم يعلق عليها.

    واشنطن- سبوتنيك.

    وقالت بالدانس لوكالة " نوفوستي"، "لقد رأينا هذه التقارير، ولكن من لديه استفسارات حول ذلك، نقترح عليه التوجه الى الجانب الروسي".

    وفي وقت سابق من اليوم، اعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة في جورجيا فاختانغ كابانادزه، للصحفيين، انه وفقاً للمعلومات المتوفرة لدى وزارة الدفاع الجورجية، تم في منطقة جاوسكي في أوسيتيا الجنوبية، قبل نحو 10 أيام، وضع منظومة "اسكندر" الصاروخية الروسية.

    هذا وأعلنت في أغسطس 2008، أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية استقلالهما، وكانت روسيا قد اعترفت باستقلالهما في 26 أغسطس من نفس العام.

    وتقوم روسيا الآن بتقديم المساعدة لأوسيتيا الجنوبية لاستعادة اقتصادها. وتتلقى مساعدة روسيا أبخازيا ايضاً. وقد ذكر قادة روسيا مراراً، أن الاعتراف باستقلالهما حقيقة راهنة وغير قابلة للنقاش.

    صواريخ اسكندر
    © Sputnik. Dmitry Korobeynikov
    صواريخ اسكندر

    هذا وأعلن نائب قائد القوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات البرية الروسية الكسندر دراغوفالوفسكي، في وقت سابق، عن اختبار منظومة "اسكندر-م" بنجاح.

    فقد قال دراغوفالوفسكي: "لقد اختبرناها في كل مكان، حتى تم إطلاق الصواريخ في منطقة القطب الشمالي بدقة عالية من خلال نقل البيانات، بما في ذلك باستخدام الطائرات دون طيار. لقد تم نقل البيانات على مسافات بعيدة".

    ومن الجدير بالذكر، أن "اسكندر-م" عبارة عن منظومة صواريخ مصممة لإصابة الإهداف الصغيرة ومنظومات الصواريخ وأنظمة إطلاق الصواريخ والمدفعية والطائرات والمروحيات ومراكز قيادة واتصالات العدو التي تقع على مسافة لا تتجاوز 500 كم.

    وأفاد مكتب التصميم المشرف على صناعة هذه المنظومات أنها تتكون من 4 صواريخ باليستية وصواريخ عابرة للقارات.

    انظر أيضا:

    وسائل إعلام: الأسلحة الروبوتية الروسية تقلق البنتاغون
    الكلمات الدلالية:
    نشر منظرومة "اسكندر", البنتاغون, أوسيتيا الجنوبية, جورجيا, امريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik