20:22 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    سيرغي لافروف وجون كيري

    لافروف لكيري: لا آفاق لتكثيف ضغوط الولايات المتحدة على روسيا

    © REUTERS/ Joshua Roberts
    العالم
    انسخ الرابط
    0 37910

    لا آفاق لتكثيف ضغط العقوبات الأمريكية على روسيا

    موسكو — سبوتنيك

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف، في حديثه، اليوم الإثنين، مع نظيره الأميركي، جون كيري، أشار إلى عدم وجود آفاق لتكثيف ضغط العقوبات الأمريكية على روسيا.

    وجاء في بيان الخارجية الروسية بهذا الخصوص: "أثناء بحث العلاقات الروسية — الأمريكية أكد سيرغي لافروف، عدم وجود آفاق لقيام الولايات المتحدة بزيادة الضغط على روسيا من خلال العقوبات، مما يقوض إمكانيات التعاون الثنائي حول أهم القضايا الدولية التي تطلب منا واشنطن المساعدة فيها دائما".

    وخلال المحادثة تم التطرق إلى قضايا التنفيذ العملي لخطة العمل المشتركة لتسوية الوضع حول البرنامج النووي الإيراني.

    وتدهورت العلاقات بين روسيا والغرب جراء الوضع في أوكرانيا، وذلك منذ أواخر شهر تموز/ يوليو 2014، عندما انتقل الاتحاد الأوروبي ومعه حكومة الولايات المتحدة الأميركية، من فرض عقوباتٍ على بعض الأفراد والشركات الروسية، إلى اتخاذ تدابير ضدَّ قطاعاتٍ كاملة من الاقتصاد الروسي، ورداً على ذلك، كانت روسيا قد أوقفت استيراد الواردات الغذائية، من الدول التي فرضت ضدها عقوباتٍ اقتصادية.

    هذا ووسعت الولايات المتحدة، قائمة العقوبات لتشمل عددا من المؤسسات الفرعية للبنوك والشركات الروسية، وخاصة تلك التابعة لمصرفي "سبيربنك" و"في تي بي" وشركة "روستيخ" وشركة "غالس ديفيلوبمنت" للتطوير وغيرها.

    وقد أشار العديد من مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، وأعضاء من الكونغرس الأميركي، إضافةً لممثلي إدارة مجلس الأعمال [الأمريكي الروسي] والمجلس القومي للتجارة الخارجية، منذ بداية العام 2015،  إلى التأثير السلبي للعقوبات المفروضة ضدَّ روسيا، على الاقتصاد الأميركي.

    انظر أيضا:

    لافروف يبحث مع كيري تطورات الأزمة السورية
    لافروف: معظم دول الاتحاد الأوروبي تعتبر المواجهة مع روسيا بسبب أوكرانيا خطأ
    لافروف: خلاف روسيا وقطر يعرقل التسوية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, سيرغي لافروف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik