01:07 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    منظمة معاهدة الأمن الجماعي حددت مهامها الأولية لعام 2016، من بينها تنسيق استراتيجية الأمن الجماعي للدول الأعضاء للفترة حتى عام 2025.

    موسكو — سبوتنيك

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي حددت مهامها الأولية لعام 2016، ومن بينها تنسيق استراتيجية الأمن الجماعي للدول الأعضاء للفترة حتى عام 2025.

    وجاء في بيان الخارجية: "من بين المهام الأولية للعام المقبل تنسيق استراتيجية الأمن الجماعي للدول الأعضاء في المنظمة للفترة حتى عام 2025، وتأسيس مركز للرد على الأزمات تابع للمنظمة، وتعزيز التعاون العسكري وتنسيق العمل لمكافحة الإرهاب وغيره من التحديات الأمنية التي تواجهها دول المنظمة".

    وأضافت الخارجية في بيانها: "نعول على مواصلة تعزيز دور منظمة معاهدة الأمن الجماعي كمنظمة إقليمية، وتطوير تعاونها مع الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون وغيرها من المنظمات الدولية".

    يذكر أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي تعتبر حلفا عسكريا — سياسيا في المجال الأوراسي، تم تأسيسه على أساس معاهدة الأمن الجماعي الموقعة في عام 1992. وتضم المنظمة حاليا كلا من روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزيا.

    انظر أيضا:

    بوتين: رؤساء دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يناقشون الوضع في العالم
    لافروف يبحث مكافحة الإرهاب مع سفراء منظمة معاهدة الأمن الجماعي
    منظمة معاهدة الأمن الجماعي تعتبرحادثة "سو- 24" انتهاكا صارخا للقانون الدولي
    الكلمات الدلالية:
    منظمة معاهدة الأمن الجماعي, وزارة الخارجية الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook