04:13 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم الولايات المتحدة

    صحيفة: واشنطن لن تكون قادرة على تصحيح أخطاء عام 2015

    © East News / UPI Photo / eyevine
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    ذكرت صحيفة "ناتشونال" أن العام الماضي يذكرنا بحقيقة أن الولايات المتحدة بالذات لم تعد تلعب دور القيادي في الوضع السياسي في الشرق الأوسط، حيث أنها اعطت دورها لروسيا وفلاديمير بوتين.

    وقالت الصحيفة: "2015 كان عاما حاسما، وكان نقطة تحول في معالجة عدد من المشاكل المعقدة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط. وقد وضحت لنا الفوضى في الشرق الأوسط مواقف اللاعبين الرئيسيين".

    ووفقا للصحيفة، فإن الرئيس الروسي كان يراقب سلوك واشنطن في السنوات القليلة الماضية، ليتحقق من مدى تصميمها من خلال تحليله للوضع على الساحة الدولية، ولا سيما نمو نفوذ إيران وحزب الله والعراقيين في سوريا، مشيرة إلى أنه منذ وقت ليس ببعيد بدأ المسؤولون الأمريكيون يعترفون بنجاح العمليات العسكرية في روسيا في تصريحاتهم. وفي الوقت نفسه، الرد الأمريكي على الحملة الروسية كان "بطيئا وبلا معنى."

    وتخلص الصحيفة إلى أن: الميزة الرئيسية لروسيا أمام الولايات المتحدة هي الرغبة في التصرف وفقا لمصالحها، في حين أن واشنطن ليست مستعدة للتأثير على النتيجة النهائية للوضع لتحقيق أهدافها. وسيكون صعب جدا على الإدارة الجديدة للولايات المتحدة استعادة نفوذها في الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    واشنطن تدعو للهدوء بعد إعلان السعودية قطع العلاقات مع إيران
    طهران تحذر واشنطن
    السودان... مشهد آخر لانتهاكات واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, الشرق الأوسط, روسيا, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik