19:25 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن الولايات المتحدة، لا تستبعد إمكانية الرد العسكري على التجربة النووية لكوريا الشمالية، إذا دعت الحاجة لذلك. وفقا لالتزامات بلاده أمام كوريا الجنوبية، الذي تأخذها على محمل من الجدية.

    واشنطن — سبوتنيك.

    وقال كيربي، ردا على سؤال، عما إذا كانت الولايات المتحدة، تبحث إمكانية رد عسكري ضد كوريا الشمالية، في حال  لم تجدي سياسة العقوبات نفعا، " لدينا (الولايات المتحدة) التزامات تحالفية أمام كوريا الجنوبية، التي نأخذها على محمل من الجدية، وبالتأكيد لا أحد يريد أن يصل الأمر إلى هذا الحد. لدى الولايات المتحدة في شبه الجزيرة وجود عسكري كبير، وهم مستعدون اليوم إذا تطلبت الأمور".

    هذا وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت اليوم، عن إجرائها في الساعة الـ04:30 بتوقيت موسكو، أول تجربة على قنبلة هيدروجينية، والتي سبق وتحدثت عن تخطيطها لإجرائها. وأعلنت كوريا الجنوبية واليابان، جارتا كوريا الشمالية، عن خطر هذا العمل متوعدة بالعمل على توسيع العقوبات على بيونغ يانغ.

    ومن جانبها، أعلنت كوريا الشمالية في بيانها حول التجربة بأنها نهجت تطوير أسلحتها النووية للدفاع عن نفسها أمام الولايات المتحدة وأنها لن تقوم باستخدام السلاح النووي أولاً أبداً، في حال لم تتعرض سيادتها للخطر.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تعلن تفجير قنبلة هيدروجينية
    الكلمات الدلالية:
    تجربة هيدروجينية, الخارجية الامريكية, امريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook