09:44 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    البنتاغون

    بلومبرغ تعدد أخطاء البنتاغون المماثلة لإرسال الصواريخ إلى كوبا

    © Sputnik. David B. Gleason
    العالم
    انسخ الرابط
    0 42

    ذكرت وكالة "بلومبرغ" أن حالة إرسال صورايخ "هيلفاير" إلى كوبا بدلا من الولايات المتحدة يبين عدم فاعلية الخدمات اللوجستية العسكرية في البنتاغون، خاصة أن مثل هذه الأخطاء تحدث بشكل متكرر.

    وعددت "بلومبرغ" بعض الأمثلة على الهدر في الإنفاق العسكري في الولايات المتحدة. فقد صنف محللو شركة "ProPublica" الإخبارية في كانون الأول/ديسمبر المشاريع الأمريكية في أفغانستان، التي يعتبرها فريق خاص بالإشراف على برامج إعادة بناء البلاد، مشكوك فيها ولا لزوم لها. وتبلغ تكلفة المشاريع الإجمالية 17 مليار دولار. كما ترى غرفة الحسابات في الولايات المتحدة أن نصف ممتلكات وزارة الدفاع الأمريكية اللوجستية بقيمة 14 مليار دولار لا حاجة لها أو أنها أصبحت قديمة، بالإضافة إلى مثال آخر حول تقارير وسائل الإعلام أن البنتاغون عاجز عن العثور على شحنة من الأسلحة أرسلت إلى اليمن بقيمة 500 مليون دولار.

    وترى الوكالة إمكانية تبرير هذه الحالات بالفوضى والحرب في أفغانستان والعراق واليمن، إلا أن إرسال "هيلفاير" إلى بلد، يقع تحت العقوبات الأمريكية دليل واضح عن الخلل في وزارة الدفاع.

    كما ذكرت الوكالة أخطاء أخرى ارتكبها البنتاغون. فقد قام المختبر العسكري في ولاية يوتا العام الماضي بإرسال عينات من الجمرة الخبيثة إلى جميع أنحاء البلاد وعدد من الدول الأجنبية بالبريد. وتكررت الحادثة بعد بضعة أشهر بسبب عينات الطاعون، التي أرسلت عن طريق الخطأ.

    وفي أيلول/سبتمبر من عام 2013، فقَد متعهد عسكري عدة طائرات دون طيار، متجهة من أفغانستان إلى الولايات المتحدة. يبلغ ثمن الواحدة منها 500 ألف دولار. وتم العثور عليها صدفة في ولاية تكساس بعد حوالي 250 يوما.

    وتم في عام 2006 إرسال أجزاء من صواريخ عن طريق الخطأ إلى تايوان، بالإضافة إلى صمامات كهربائية للصواريخ الباليستية النووية العابرة للقارات.

    كما حلقت الطائرة الهجومية "B-52" في عام 2007 عدة ساعات فوق أراضي الولايات المتحدة. واتضح لاحقا أنها كانت محملة بـ6 رؤوس نووية. وبرر البنتاغون ذلك بأن القوات الجوية غير قادرة على تتبع المئات من عناصر الترسانة النووية.

    وأشارت الوكالة إلى أن أيا من مشاريع القوانين حول مراجعة وزارة الدفاع لم يعتمد من قبل الكونغرس.

    انظر أيضا:

    البنتاغون: مقتل 10 من قيادات "داعش" بعضهم على صلة بهجمات باريس
    البنتاغون: روسيا تنشر منظومة "اسكندر" الصاروخية بالقرب من حدودها الجنوبية
    البنتاغون يقف ضد أوباما
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان, اليمن, كوبا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik