02:38 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بولندا

    بولندا: استدعاء السفير الألماني احتجاجا على تصريحات معادية لها

    © Kpalion
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60020

    استدعى وزير الخارجية البولندي، فيتولد فاشيكوفسكي، السفير الألماني لدى وراسو على خلفية التصريحات المعادية لبولندا التي أدلى بها سياسيون ألمان.

    موسكو — سبوتنيك.

    وأوضح ناطق باسم الوزارة للصحفيين، اليوم الأحد، أنه تقرر عقد اللقاء مع السفير رولف نيكيل صباح غد الاثنين، دون الإشارة إلى التصريحات التي تقرر استدعاء السفير على إثرها، كما أفادت وكالة "فرانس برس" استنادا إلى بيان وزارة الخارجية البولندية.

    وتشهد العلاقات بين بولندا وألمانيا عدة توترات بعد تولي حزب "الحق والعدالة" المحافظ زمام السلطة في بولندا وبعد رفضه استقبال اللاجئين. 

    ومن المقرر أن يناقش البرلمان الأوروبي، يوم 19 يناير/ كانون الثاني، السياسة التي تنتهجها وارسو والتي "تتعارض مع القيم الأوروبية الأساسية".

    وكان زعيم الأغلبية البرلمانية للحزب الديمقراطي المسيحي بألمانيا،  فولكر كودر في مقابلة مع مجلة "دير شبيغل" قال إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يجد في نفسه الشجاعة لفرض العقوبات في حال وقوع انتهاكات للقيم الأوروبية. وأضاف "يجب على الحكومة البولندية أن تعلم بعدم إمكانية انتهاك بعض القيم الأساسية في أوروبا".

    كما أيد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي هربرت ريول فرض العقوبات على بولندا، قائلا: "لا بد من فرض العقوبات الاقتصادية في حال فشل الحوار السياسي".

    يذكر أن الرئيس البولندي انجي دودا، كان قد وقع على تعديلات تشمل قانون الإعلام والمحكمة الدستورية. وأثارت التعديلات اختلافات حادة في بولندا نفسها وانتقادات من قبل بروكسل، خشية انتهاك مبادئ سيادة القانون.

    انظر أيضا:

    ألمانيا تدعو لفرض عقوبات على بولندا
    الكلمات الدلالية:
    تصريحات معادية, استدعاء السفير الألماني, الخارجية البولندية, المانيا, بولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik