Widgets Magazine
22:14 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    رجب طيب أردوغان

    أردوغان... الرجل الذي فقد صوابه

    © Sputnik . Kayham Ozer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أشار أستاذ العلوم السياسية في جامعة "بوغازتشي" التركية، البروفيسور أوستون أرجودار، إلى أن النظام الرئاسي بالنكهة التركية يعني غياب "آليات التوازن والسيطرة" في البلاد.

    وأوضح خلال حوار مع صحيفة "الزمان"، أن "السلطة المطلقة هي مفسدة مطلقة"، وأن أردوغان يعيش هذه الحالة، مضيفاً "أعتقد أن أردوغان دخل في نشوة السلطة بالمنصب الذي وصل إليه. إلا أن الذنب ليس ذنبه وحده، فهذا قد يحدث للجميع. ذلك لأننا نجعل الناس يفقدون صوابهم".

    وتحدث أرجودار عن رئيس الحكومة، أحمد داود أوغلو، بأن لا يزال أمامه طريق طويل كسياسي، مشيراً إلى أنه "كان أحد طلابي المتفوقين. إلا أن كونه كان طالباً ثم أكاديميا متفوقا لا يعني بالضرورة أن يكون سياسيا بارعا".

    وأضاف "هو لم يستطع أن يثبت أنه بلغ سن الرشد حتى يمكنني أن أصدر قراراً بحقه. لكنني أؤمن بأنه يعرف تمام المعرفة أهمية آلية السيطرة والتوازن في النظام الديمقراطي الذي يرتكز على حقوق الإنسان. ولا أظن أن أردوغان يعرف ذلك"، معبراً عن أمله في أن يبدأ أوغلو في تطبيق ما يعرفه من معلومات وما اكتسبه من قيم على أرض الواقع.

     وأشاد الأكاديمي التركي بدعوة زعيم حزب "الشعوب الديمقراطي" الكردي، صلاح الدين دميرطاش، لرئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، للحديث عن النظام الرئاسي، بينما يتحدث هو عن الحكم الذاتي على شاشات التلفزيون.

    انظر أيضا:

    المصريون يرفضون زيارة السيسي إلى تركيا
    تركيا... النخبة الحاكمة سبب انحطاط الدولة
    أردوغان يرغب بتغيير تركيا وفقا لنموذج "ألمانيا هتلر"
    الكلمات الدلالية:
    السلطة, صحيفة الزمان, حزب الشعوب الديمقراطي, أوستون أرجودار, رجب طيب أردوغان, أحمد داود أوغلو, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik