22:34 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، حسين جابري أنصاري، في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون، إن "العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على برنامج الصواريخ البالستية الإيراني ليست لها شرعية قانونية أو أخلاقية."

    القاهرة — سبوتنيك

    وأضاف، قائلا إن "الولايات المتحدة تبيع أسلحة بعشرات المليارات من الدولارات كل عام لدول بالمنطقة. هذه الأسلحة تستخدم في جرائم حرب ضد الفلسطينيين واللبنانيين ومؤخرا ضد المواطنين اليمنيين."
    وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان أصدرته، اليوم، إن إعلان أسماء الشخصيات والشركات الجديدة التي قامت وزارة الخزانة الأمريكية بفرض مزيد من العقوبات عليها، بالتزامن مع إعلان رفع العقوبات الجائرة عن طهران يشير إلى قيام واشنطن بتقديم التنازلات إلى مراكز السلطة والنفوذ في الداخل والخارج.
    ‌وأضاف البيان، حسبما ذكرت وكالة "إسنا" الإيرانية، أن "إيران تقوم بمتابعة برامجها الصاروخية القانونية ورفع قدراتها الدفاعية والأمنية الوطنية، ردا على هذا الخطوة الأمريكية".  
    ويأتي قرار فرض العقوبات الأمريكية على إيران بعد يوم واحد من رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.
    يشار إلى أن وزارة الخزانة الأميركية أكدت في بيان، أمس الأحد، أنها أدرجت خمسة مواطنين إيرانيين وشبكة من الشركات على القائمة المالية الأمريكية السوداء.
    وأضاف البيان أن هذه الشبكة المؤلفة من 11 شركة متهمة بتسهيل وصول مكونات الصواريخ البالستية لإيران، من خلال "استخدام شركات وهمية في دول أخرى لخداع الموردين الأجانب".
    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني صرح، في وقت سابق، بأن "الاتفاق النووي الإيراني فتح فصلاً جديداً في علاقة بلادنا مع العالم". 

    انظر أيضا:

    أوباما يشيد بنجاح إدارته في منع إيران من امتلاك سلاح نووي بدون حرب
    أوباما يؤكد أن إيران لن تتمكن من تصنيع قنبلة نووية
    الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية
    روحاني يرحب بالاستثمارات الأمريكية في إيران
    الكلمات الدلالية:
    واشنطن, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook