04:46 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

    الرئيس البيلاروسي يهنئ نظيره الإيراني برفع العقوبات عن بلاده

    © Sputnik. Alexey Nikolski
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    هنأ الرئيس البيلاروسي، نظيره الإيراني، بمناسبة دخول الاتفاق بين طهران والسداسية الدولية بشأن برنامج إيران النووي، حيز التنفيذ.

    مينسك — سبوتنيك

    هنأ رئيس جمهورية بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، نظيره الإيراني، حسن روحاني، بمناسبة دخول الاتفاق بين طهران والسداسية الدولية بشأن برنامج إيران النووي، حيز التنفيذ.

    وأعلن المكتب الصحفي للرئيس البيلاروسي، اليوم الثلاثاء: "وفقا لهذا الاتفاق، يلغى نظام العقوبات الجائر بحق بلد صديق لبيلاروسيا".

    وقال لوكاشينكو: "يعود الفضل الكبير في هذا، لسياسة "التعقل والأمل" التي أعلنتموها، والتي تبعثون فيها الحياة بنشاط. اليوم يمكن الحديث بثقة عن أنكم تبدون في صورة عقلانية في عيون المجتمع الدولي وحولتم الأمل إلى حقيقة".

    وأشار المكتب الصحفي للرئاسة، أن الرئيس أكد على دعمه للتنفيذ العملي للاتفاقيات التي تم التوصل إليها في أوفا، في تموز/ يوليو 2015، حول تطوير التعاون الاستراتيجي بين بيلاروس وإيران، وإجراء الزيارات المتبادلة.

    هذا ورفع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، في الـ 16 من كانون الثاني/ يناير الجاري، أغلب العقوبات المفروضة على إيران، بعد تقرير لخبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أكدوا فيه تطبيق طهران لالتزاماتها وفق خطة العمل الشاملة المشتركة، التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات صعبة بين طهران والسداسية الدولية، حول برنامج إيران النووي.

    انظر أيضا:

    بيلاروسيا.. الرئيس لوكاشينكو يبدأ ولايته الخامسة
    بوتين يهنئ لوكاشينكو بإعادة انتخابه رئيساً لبيلاروسيا
    إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا
    الكلمات الدلالية:
    ألكسندر لوكاشينكو, حسن روحاني, إيران, بيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik