09:27 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    ضربة نووية

    قلق روسي كوري جنوبي من تجربة كوريا الشمالية الأخيرة

    kvedomosti.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعربت روسيا وكوريا الجنوبية عن قلقهما من تصرفات كوريا الشمالية التي تنتهك قرار مجلس الأمن.

    موسكو — سبوتنيك

    أعربت روسيا وكوريا الجنوبية، على خلفية التجربة النووية في كوريا الشمالية، عن قلقهما من تصرفات الأخيرة التي تنتهك قرار مجلس الأمن.

      وقال بيان للخارجية الروسية، إن  نائب وزير الخارجية الروسية، إيغور مورغولوف، اليوم الثلاثاء، أجرى مباحثات مع المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، هوانغ جونغ غوك.

    وذكرت الخارجية الروسية في بيانها: "جرى تبادل للآراء عن آفاق حل المسألة النووية في شبه الجزيرة الكورية، في ظل إعلان سلطات كوريا الشمالية، عن تجربة للقنبلة الهيدروجينية، وأعربت [الأطراف] عن قلق عميق من تصرفات بيونغ يانغ، التي تنتهك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة. كما أشير إلى أهمية الجهود المشتركة للأطراف المعنية، بهدف عدم السماح بزيادة التوتر في شمال شرق آسيا، وشدد الجانب الروسي على أهمية الإسراع في استئناف الحوار الهادف لإيجاد سبل سياسية دبلوماسية لحل المسألة، بما في ذلك عن طريق تفعيل عمل آلية السلام والأمن في المنطقة".

    ونذكر أن كوريا الشمالية قد أعلنت في السادس من الشهر الجاري، عن إجراء أولى تجاربها لقنبلة هيدروجينية، الأمر الذي شكك بعض الخبراء في صحته، بينما اتفقوا جميعا على أن تلك كانت تجربة رابعة لقنبلة نووية، وتصر كل من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، من قبل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تعلن استعدادها لمحو الولايات المتحدة من على وجه الأرض
    ردا على "التجربة النووية.. قاذفة أمريكية تحلق فوق كوريا الجنوبية
    خدعة فيديو لاختبار القنبلة الهيدروجينية في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية الروسية, كوريا اشمالية, كوريا الجنوبية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik