11:03 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    دميتري ميدفيديف

    مدفيديف يترأس الوفد الروسي إلى مؤتمر ميونيخ

    © Sputnik . Ekaterina Shtukina
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    يترأس رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الوفد الروسي في مؤتمر ميونيخ للأمن والسلام العالمي، في شباط/ فبراير المقبل .

    موسكو — سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء، ناتاليا تيماكوفا، للصحفيين، اليوم الخميس: "تلقى رئيس الوزراء دعوة من منظمي مؤتمر الأمن في ميونيخ للمشاركة في أعمال المؤتمر القادم، وقبل رئيس الوزراء هذه الدعوة، وبعد المناقشة مع الرئيس بوتين، تم اتخاذ القرار أن دميتري ميدفيديف هو الذي سيكون على رأس الوفد الروسي إلى مؤتمر ميونيخ".

    وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعتزم المشاركة في مؤتمر الأمن في ميونيخ، مشيرة إلى أن قرار ترؤس الوفد الروسي ستتخذه قيادة البلاد لاحقاً.

    إلى ذلك أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين لن يشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن، لأن " ذلك لا يتناسب مع جدول أعمال الرئيس".

    وكان رئيس المؤتمر فولفغانغ إيشنغر قد أعلن، في وقت سابق، في مقابلة مع وكالة " سبوتنيك" أنه "ينتظر" وصول وفد رفيع المستوى من روسيا، مضيفا أن جلسات مؤتمر ميونيخ ستجري خلال الفترة الممتدة بين 12-14 شباط/فبراير.

    والجدير بالذكر أن مؤتمر ميونيخ لبحث قضايا الأمن، سيبحث عملية تطوير السياسات الأمنية عالمياً، ومن المتوقع حضور كبار الساسة والدبلوماسيين من كافة أنحاء العالم، للمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر الأمني العالمي، الذي ينعقد دورياً، لمتابعة مختلف القضايا والتعديلات في السياسات الأمنية لدول العالم.

    انظر أيضا:

    ميدفيديف: مكافحة الإرهاب تتطلب ترك الخلافات الإيديولوجية جانبا
    ميدفيديف يرفض كشف سرّ يخص العملية العسكرية في سوريا
    ميدفيديف: الخطة المضادة للأزمة تفعل فعلتها
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري ميدفيديف, ميونيخ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik