08:18 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

    تصريحات "بان كي مون" تضعه في مرمى نيران "نتنياهو"

    Abbas Momani
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    ذكرت وسائل الأعلام الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب على أقوال الأمين العام للأمم المتحدة التي تهاجم الاحتلال الإسرائيلي والسياسية الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بأنها "أقوال داعمة للإرهاب".

    وأضاف نتنياهو، أن "القتلة الفلسطينيين لا يريدون بناء دولة وهم يريدون تدمير دولة، ويقولون هذا علناً. إنهم لا يقتلون من أجل السلام ولا يقتلون من أجل حقوق الإنسان. ولقد فقدت الأمم المتحدة حيادها منذ زمن وفقدت قوتها الأخلاقية، وكلمات الأمين العام هذه لا تحسن من وضعه".

    ومن جانبها، صرحت تسيبي حوتوفلي نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تعقيباً على أقوال الأمين العام، بأنه "لم يفرق الإرهاب بين دم ودم. فيما يتبع الأمين العام للأمم المتحدة مبدأ فرق تسد في تصريحاته ويلحق الضرر بالنضال العالمي ضد الإرهاب الذي تقوده إسرائيل، ويعطي الشرعية لهؤلاء القتلة لمواصلة الضرب".

    كما انتقد يائير لبيد رئيس حزب "هناك مستقبل" المعارض أقوال الأمين العام، قائلاً، إن "الإرهاب ضد الأبرياء لا يمكن أن يكون له ما يبرره، وينبغي ألا تقدم له تفسيرات. ولا يمكن لأي شخص في العالم، وبالتأكيد ليس الأمين العام للأمم المتحدة، أن يقول إنه نتيجة لشيء ما".  

    انظر أيضا:

    بان كي مون: الصراع في الشرق الأوسط يهدد أطرافه بأزمة اقتصادية وعزلة
    الكلمات الدلالية:
    استيطان, احتلال, ارهاب, انتقادات لاسرائيل, الامم المتحدة, نتنياهو, بان كي مون, اسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik