06:34 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    طائرة ايرباص 320

    إمكانية بيع بعض الطائرات لإيران خلال الأشهر المقبلة

    © RIA Novosti. Marina Lisceva
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال المدير التنفيذي لشركة "إيرباص" الفرنسية لصناعة الطائرات، فابريس بريجييه، إن تسليم بعض الطائرات لإيران، بموجب صفقة تم توقيعها مع طهران، قد يتم خلال الأشهر المقبلة.

    القاهرة — سبوتنيك
    وأوضح بريجييه أن ذلك يأتي بعد إجرائه محادثات في طهران هذا الشهر مع الحكومة الإيرانية ومسؤولي شركة الطيران "إيران إير"، ما "قد يؤدي إلى بيع سريع لبعض الطائرات".
    وأضاف بريجييه خلال منتدى للأعمال في باريس في مستهل زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى فرنسا، "الاحتياجات كبيرة، ونجري حالياً مناقشات قد تفضي إلى تسليم سريع لطائرات ايرباص في الأشهر المقبلة".
    وتابع "نحن في خدمة نظرائنا الإيرانيين لمساعدتهم على تجديد أسطولهم".
    ومن جانب آخر كان مساعد الشؤون الملاحیة والدولیة بمنظمة الطیران الإيرانیة، محمد خداكرمي، قد أكد، في وقت سابق من اليوم، استعداد شركة "بريتيش آير وايز" البريطانية للطيران لتسيير رحلات مباشرة بين لندن وطهران.
    وكشف خداكرمي كذلك أن الخطوط الجویة الفرنسیة "آیر فرانس" وخطوط "کی إل إم" أعلنتا أيضاَ الاستعداد لتسییر رحلات مباشرة من وإلی إيران، وأنه سیتم إطلاق تلك الرحلات "علی المدی القریب".
    هذا وقد تم يوم 16 كانون الثاني/ يناير عام 2016 رفع معظم العقوبات المفروضة على إيران، بعد أن قدمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها الذي أكدت فيه استعداد السلطات الإيرانية لتنفيذ البرنامج الذي تم الاتفاق عليه بعد مفاوضات طويلة، والذي يفترض تقليص القدرات النووية الإيرانية بشكل ملموس، وفي وقت لاحق أكد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية، البدء برفع بعض العقوبات المالية والاقتصادية المرتبطة ببرنامج طهران النووي.

    انظر أيضا:

    أوباما يوقع مرسوما برفع العقوبات عن إيران
    سفير إيران لدى ليبيا: 80 % من عناصر ''داعش'' ليبيا من الخارج
    كندا تعلن رفع عقوباتها عن إيران
    الكلمات الدلالية:
    طائرة, إيران, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik