16:54 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    اللاجئون

    موسكو مستعدة لمناقشة المسائل المرتبطة بأزمة اللاجئين مع فنلندا

    © Sputnik. Sergei Poteryaev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن موسكو مستعدة لحوار بناء مع هلسينكي حول المسائل المرتبطة بأزمة اللاجئين.

    موسكو — سبوتنيك
    وجاء في البيان: "أولينا اهتماما للتصريحات الصادرة في فنلندا، بما في ذلك على لسان عدد من المسؤولين بشأن دخول مواطني دول ثالثة إلى هذه الدولة من أجل الحصول على صفة لاجئ. روسيا تتفهم قلق الجانب الفنلندي بسبب أزمة اللاجئين، ومستعدة لمناقشة كافة المسائل بشكل بناء وعلى أساس الاحترام المتبادل".
    كما أكد بيان وزارة الخارجية الروسية ، بأن السلطات في دائرة الحدود والهجرة الروسية، فضلا عن السلطات الفنلندية أيضا، لا يوجد لديهم رغبة بزيادة تدفق المهاجرين، وتهدف للحد منه وتبذل الجهود لحل هذه المسألة وفقا للتشريعات الروسية.
    وذكرت الخارجية الروسية: أنه "في هذه الحالة، يجب مع ذلك، أن يؤخذ في الاعتبار بأن التشريعات الروسية والالتزامات الدولية لروسيا لا تنص على منع مغادرة الأشخاص لروسيا، من الذين ليس لديهم تأشيرة شنغن"
    وكان وزير الداخلية الفنلندي، بيتيري أوربو، أعلن اليوم الأربعاء، أنه على موسكو وهلسنكي، العمل معاً لحل مشكلة تدفق اللاجئين عبر روسيا إلى فلندا.
    وأعرب أوربو، عقب لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف، عن قلقه جراء تزايد عدد اللاجئين القادمين إلى فلندا عبر الأراضي الروسية، حيث وصل عددهم إلى "حوالي الألف". وفقا لوكالة "بلومبرج".
    يشار إلى أن عدد كبير من اللاجئين، قدموا إلى روسيا كسائحين، ومن ثم توجهوا إلى الأراضي الأوروبية، وإلى الأراضي النرويجية. وقامت السلطات المحلية باتخاذ تدابير حازمة للحد من استخدام الأراضي الروسية كنقطة عبور إلى الغرب.
    يذكر، أن أكثر من 5.5 ألف من اللاجئين دخلوا خلال أسابيع قليلة في نهاية العام الماضي، النرويج عبر الحدود الروسية. واعتبرت مديرية الهجرة النرويجية أن أغلبية الأشخاص لن يتمكنوا من الحصول على اللجوء في النرويج، لأنهم قدموا من بلد يعتبر آمنا، ألا وهو روسيا.

    انظر أيضا:

    جورج علم: "مؤتمر لندن" إعتبارات أوروبا فوق مصلحة اللاجئين
    روسيا تعارض ترحيل اللاجئين عن النرويج
    مخيم اللاجئين على الحدود الروسية الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, فنلندا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik